النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:39 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

المحافظات

وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية يعقد اجتماعا مع مديرى إدارات النشاط والإدارات الفرعية

عقد علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٠٤/٠٧ اجتماعا" موسعا" بمديرى الإدارات الفرعية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية بحضور الدكتور طارق باشا وكيل المديرية لشئون الشباب ، والسادة مديرى إدارات النشاط بالديوان والسادة مديرى الادارات الفرعية لبحث بعض الامور المستجدة .

وقد بدأ الاستاذ علاء الشربينى كلامه بالترحيب بالسادةمديرى الادارات الفرعية والادارات الداخلية وهنأهم بحلول شهر رمضان الكريم ثم تحدث سيادته فى معرض حديثه عن :-

أولا : عن التفتيش المالى بالادارات الفرعية وضرورة عمل تقرير مالى كل ثلاث شهور عن مراكز الشباب والأندية الرياضية التابعة للادارات الفرعية بالتنسيق مع إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمديرية .

كما شدد سيادته على متابعة الموظفين بمراكز الشباب وكذلك الأندية الرياضية سواء كانوا موظفين شباب ورياضة أو موظفين بتعاقدات مجالس إدارات الأندية الرياضية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المقصرين والغير منضبطين فى الحضور والإنصراف ، وكذلك فى دواوين عموم الإدارات الفرعية وإحكام الرقابة من قبل مدير الإدارة .

كما صرح بأن إدارة الحوكمة ومكافحة الفساد وهى من الإدارات المستحدثة فى الهيكل الوظيفى وهى منوطه بمتابعة أى شكاوى أو شبه فى بعض الأمور بفحصها وعمل تقرير ورفعه لوزارة الشباب والرياضة وهى مسنده حاليا لمدير عام إدارة التفتيش المالى .

ثانيا : الهيئات الشبابية وأكد على لجان المتابعة والتقييم أن يكون من ضمن بنود التقييم لمراكز الشباب ، نسبة سداد العضوية بمراكز الشباب ، وكان هذا من ضمن اسباب عدم إنعقاد بعض الجمعيات العمومية .

كما نبه على السادة معاونى وكيل الوزارة تقسيم الإدارات الفرعية فيما بينهم وعمل إستمارة لكل مركز شباب لفحص العضوية وألا تقل عن نسبة 75% من المسددين للاشتراكات سواء من العضوية العاملة أو المنتسبه بالتنسيق مع إدارة الهيئات الشبابية بالمديرية ، وذلك قبل دورة انعقاد الجمعيات العمومية على مستوى مراكز الشباب ، وعمل سجلات عضوية جديدة من واقع الأعداد الفعلية المسددة للاشتراكات ، ومسئولية سكرتير الجلسة فى التوقيع على محاضر مجالس الإدارات .

ثالثا" :- أكد الشربينى على تعميم مسابقة حفظ القرآن الكريم على كل مراكز الشباب خاصة ونحن فى شهر القرآن ، ونوه على عمل مسابقات دينية مكتوبة وتوزع على الطلائع والشباب داخل مراكز الشباب وفى نهاية المسابقات عمل حفلة مجمعه باحد مراكز الشباب لتوزيع الجوائز على الفائزين من كل مركز شباب بالتنسيق مع الإدارة العامة للشباب بالمديرية .وفتح قاعات الأفراح وتأجيرها بمراكز الشباب والتى كانت مغلقه ، وعدم استخدام الملاعب المنجلة فلى غير الغرض المخصص لها .

ورابعا" : أشار الشربينى إلى ضرورة إبرازالأنشطة بكل إدارة من خلال الصفحات الرسمية بكل مركز شباب ، واختيار الصورة بعناية ، والاعلان عن خطة الأنشطة خلال الشهر على الصفحات ، وان يكون هناك تنسيق كامل مع المسئولين الإعلاميين بكل ادارة مع هذه المراكز فى الاعلام عن انشطتها وربطها مع المركز الإعلامى بالمديرية وكذلك وزارة الشباب والرياضة وموقع محافظة الدقهلية الخاص بالشباب والرياضة ، وعودة الربط الإلكترونى وسيكون مسئول عنه الدكتور أيمن ربيع مسئول الربط الإلكترونى ومعاون السيد وكيل الوزارة للرياضة .

وشدد الشربينى على إضافة جميع المشتريات فى سجل العهدة بمركز الشباب وعلى المشرف المالى ان يضيف جميع الأصناف المشتراه شهريا فى سجل العهدة ، ولجنة المشتريات تضم فى عضويتها مدير المركز وأمين الصندوق أو المشرف المالى ، ومندوب الصرف مع مراعاة مبدأالشفافية .

وفى نهاية الإجتماع قدم الأستاذ علاء الشربينى وكيل الوزارة التهنئة للأستاذ سامح سليم لتكليفه بإدارة الهيئات الشبابية ، والأستاذ محمد يوسف لتكليفه بإدارة الشئون المالية ، والأستاذ طارق دهب لتكليفه بالإدارة العامه للشباب ، والأستاذ ناجى إسماعيل بتكليفه كمنسق إعلامى للمديرية .