النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:31 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التخطيط القومي يطلق برنامجاً تدريبياً إفتراضياً بعنوان ”تنمية المهارات القيادية” لمستشاري وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن الشرقية وزارة الصحة والسكان تعلن مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمى للسرطان في مدينة جينيف بسويسرا أحدهم معاقب بـ 118 سنة سجن.. الأمن يضبط 3 عاطلين هاربين من أحكام «بحضور الأنصاري وغنينم» ..الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الشؤون الإسلامية السعودية تقيم حفلاً لمنسوبيها بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين لتوحيد المملكة موعد مباراة الاتحاد أمام العين في كأس الملك بحوث الهندسة الزراعية والأراضي والمياة ينفذان اول تجربه للزراعه الذكيه في الحيازات الصغيرة الإعدام شنقا لمعلمة أنهت حياة زوجها وأصابت نجلهما بأسيوط محافظ البحيرة تكرم مديرى المنطقة الثانية للتأمين الصحي ومستشفى رشيد مجلس جامعة الزقازيق يهنئ أسرة الجامعة بمناسبة العام الدراسي الجديد والمولد النبوي الشريف شركة MCS تعلن عن شراكتها الإستراتيجية الجديدة مع NOKIA العالمية

عربي ودولي

أبوالغيط في دبي للمشاركة بالقمة العالمية للحكومات وعدد من الفعاليات المصاحبة

وصل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى دبي للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات و عدد من الفعاليات المصاحبة لها، و ذلك خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس الجاري.

و أفاد مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن الأمين العام سيفتتح صباح اليوم الاثنين أعمال أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دورته الأولى، الذي يهدف إلى إتاحة منصة إقليمية للحكومات و المنظمات و جميع الشركاء لمناقشة الوضع المناخي في المنطقة العربية، و استكشاف أفضل الاستراتيجيات و الممارسات التي من شأنها تعزيز جهود مجابهة التغير المناخي، و تعظيم استخدام الموارد المتاحة لتحقيق أهداف التنمية.

و صرح المصدر أن الأمين العام سيشارك بعدها في افتتاح المنتدى الدولي الرابع لريادة الأعمال والاستثمار، الذي يقام تحت رعاية جامعة الدول العربية و بتنظيم مشترك مع عدد من الجهات الشريكة. و يتضمن المنتدى عددا من الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار في المنطقة العربية، و خلق أنظمة بيئية ملائمة لريادة الأعمال و الابتكار.

و قال المصدر ان أبو الغيط سيشارك صباح يوم الثلاثاء في افتتاح أعمال القمة العالمية للحكومات، كما سيتحدث في جلسة حوارية تتناول مستقبل التحالفات في عالم متغير.

و أضاف المصدر بأن أبو الغيط سيفتتح صباح يوم الأربعاء 30 مارس أعمال منتدى الإدارة الحكومية العربية، الذي تنظمه الحكومة الإماراتية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإداري، ثم سيختتم زيارته بتسليم جوائز النسخة الثانية من رالي العرب لريادة الأعمال.

تجدر الإشارة في هذا الصدد أن جامعة الدول العربية و منظماتها المتخصصة تشارك دوريا في إقامة عدد من الفعاليات ضمن انشطة القمة العالمية للحكومات بالشراكة مع الحكومة الإماراتية.