النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 12:28 صـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدكتور حسام الفل عميدًا لمعهد الأورام بالمنوفية والدكتورة سوزان الحسنين وكيلا للدراسات العليا رئيس جامعة يصدر قرارا بندب الدكتور حسام الفل للقيام بعمل عميد معهد الأورام بالجامعة والدكتورة سوزان الحسنين للدراسات العليا محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركا في إحتفالية مجمع الشبان العالمية الخاصة بذكرى نصر أكتوبر المجيدة رئيس جامعة المنوفية يجتمع بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسمي علاج الأورام وجراحة الأورام لمناقشة آليات بدء العمل بمعهد الأورام توفير لمورد المياه وتحقيق الأمن الغذائي.. أستاذ جامعي يستنبط صنفي أرز بمذاق البسمتي والبلدي يستهلكا نصف الكمية المطلوبة من مياه الري ”أرز... لأول مرة منذ 23 عاما.. القاهرة تناقش التحضيرات لاستضافة المنتدى الحضري العالمي عبد العزيز مخيون يكشف تفاصيل لأول مرة عن علاقته بـ أحمد زكي :”بدأنا مظلومين بسبب قسوة الوسط الفني” مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين مسرحيين ومن مصر النجمة إلهام شاهين وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية..الأحد المقبل بالفيديو..عبد العزيز مخيون يتحدث عن نجاح دوره في ”جودر” ويكشف تفاصيل مشاركته في الجزء الثاني عمر مرموش يتصدر التشكيل المثالى للدوريات الخمس الكبرى فى شهر سبتمبر موقف عمر مرموش من المشاركة أمام بشكتاش في الدري الأوروبي

عربي ودولي

بلينكن: الحرب الروسية على أوكرانيا تتسبب فى أزمة غذاء عالمية

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأحد، أن الحرب الروسية على أوكرانيا تتسبب في أزمة غذاء عالمية في وقت تتعافى فيه الاقتصادات الدولية من تداعيات أزمة كورونا، مشددا على ضرورة وقف الحرب على الفور.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، إن دول منطقة الشرق الأوسط تستورد أكثر من نصف احتياجاتها من القمح من أوكرانيا وروسيا الأمر الذي تسبب في زيادة أسعار الخبز، مضيفا أنه سيتم دراسة الخطوات التي يمكن أن تخفف من عبء هذا الأمر على شعوب المنطقة.

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة وحلفاءها مصممون على الوقوف مع شعب أوكرانيا، مضيفا أن الحلفاء اتفقوا على تعزيز الجناح الشرقي للحلف وحماية سيادة الدولة وأراضيها.

وأكد التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى تدافع عن نفسها سواء بالأسلحة والطائرات المسيرة، مؤكدا أنه سيتم تشديد العقوبات على روسيا بسبب هجومها غير المبرر لأوكرانيا، مضيفا أن بلاده تريد أن تعمل على تخفيف اعتماد أوروبا على مصادر الطاقة من روسيا.

وقال إن الولايات المتحدة ليس لديها استراتيجية لتغيير النظام في روسيا. جاء ذلك على خلفية تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن في العاصمة البولندية وارسو أشار خلالها إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لا يمكنه البقاء في السلطة".

وقال بلينكين، "أعتقد أن الرئيس، والبيت الأبيض، أوضحا الليلة الماضية أنه، بكل بساطة، لا يمكن تخويل الرئيس بوتين لشن حرب أو شن عدوان على أوكرانيا أو أي مكان آخر".

وأضاف "كما تعلمون، وكما سمعتم منا نقول مرارا، ليس لدينا استراتيجية لتغيير النظام في روسيا - أو في أي مكان آخر".