النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

حملة للنظافة في حي المطرية

تواصل محافظة القاهرة، حملة النظافة بحي المطرية من خلال شركة النظافة "انفيروماستر"، المسئولة عن نظافة المنطقة الشرقية بالقاهرة، شملت الحملة، غسل أرصفة الشوارع بالمياه والصابون، حيث تم غسل أسوار وأرصفة مستشفى المطرية التعليمي، ضمن أعمال التطهير وتطبيق المنظومة الجديدة للنظافة.

وطبقت محافظة القاهرة منظومة النظافة الجديدة بحي المطرية، بعد تعميمها على باقي أحياء المحافظة، والتي تعتمد على الجمع السكنى، بهدف منع ظهور المخلفات في الشوارع، والوصول للمواطن يوميا من خلال عامل جمع القمامة، بالإضافة إلى تدعيم المنظومة بمعدات لغسل وكنس الشوارع بشكل يومى.

وشهد حي المطرية الأيام الماضية أعمال نظافة في عدة مناطق، على رأسها رفع التراكمات التاريخية وتم رفعها بالكامل، حيث رفعت شركة النظافة في أول يوم عمل بالمطرية أكثر من 2 طن مخلفات وقمامة من شوارع المطرية وأسفل الكبارى.

وتعتمد المنظومة الجديدة بشكل أساسي، على الجمع السكني، ويتم تنفيذ حملات نظافة يومية تشمل غسل الرصيف والكنس الألى للشوارع وغسل لافتات المرور المعلقة على الطرق والكبارى، بالإضافة لحملات توعية للمواطنين بالشارع، للتعرف على المنظومة الجديدة وكيفية الشكوى حال تقصير المتعهد أو عامل الجمع السكني وتخلفه عن جمع المخلفات يوميا من الوحدات السكنية.

وهناك عدة طرق للشكوى بشأن منظومة النظافة، منها الاتصال بالخط الساخن لهيئة نظافة القاهرة على رقم 15264، والخط الساخن 114 لمحافظة القاهرة، والخط الساخن 16528 الخاص بمنظومة الشكاوى لرئاسة مجلس الوزراء، أو خدمة الواتس أب على رقم 01211291119، أو بخطوط الشركة المسئولة عن نظافة المنطقة، كما يمكن تقديم شكوى لمركز خدمة المواطنين بالحى التابع لك.