النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد يهزم فرنسا ويواجه امريكا في نهائي المونديال غدا عمر الشريف أجره كان 3 آلاف فقط.. المخرج هاني لاشين متؤثرا بعلاقته بنجم السينما كم تبلغ ثروة كمالا هاريس ؟ وترامب تقدر ثروته بـ 3.9 مليار دولار تكريم اللواء علمي كامل بطل ابو عطوة في نقابة الاطباء ”النعماني” يعلن اختيار ١٨ عالماً بجامعة سوهاج في قائمة «ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم رئيس مركزية شؤون المديريات ووكيل تعليم البحيرة يتابعان استعدادات مدارس كفر الدوار للعام الجديد إفتتاح معرض الدقهلية السابع لمبادرة أيادي مصر رئيس الأنفاق يكشف أسباب وضع علم ألمانيا على إحدى القطارات السريعة قبل توريدها لمصر ”خاص” وزير التعليم العالى يهنئ العلماء المُدرجين بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا هل انتهي شهر العسل بين ترامب واليهود في امريكا ؟ 11 مليون يحصده أحمد حاتم.. فيلم العاشق يحقق إيرادات عالية بالسينمات

عربي ودولي

الأمم المتحدة: أكثر من 2.3 ملايين شخص غادروا أوكرانيا حتى اليوم

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن أكثر من 2.3 مليون شخص غادروا أوكرانيا حتى اليوم، بحسب تقارير إعلامية.

كان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف حول أعداد الضحايا من المدنيين الذين سقطوا منذ بداية الهجوم العسكرى الروسى على أوكرانيا فى 24 فبراير الماضى، قال أن العدد بلغ حتى منتصف ليلة أمس حوالى 1424 ضحية بينهم 516 قتيلا و908 جرحى.

وأشار الإحصاء الصادر عن المكتب الأممى إلى أن 573 ضحية بينهم 111 قتيلا و462 جريحا سقطوا فى دونيتسك ولوهانسك، موضحا أن العدد بلغ فى الأراضى الخاضعة لسيطرة الحكومة الأوكرانية 436 ضحية، منهم 87 قتيلا و349 جريحا، في الوقت الذى سقط 137 ضحية فى الأراضى التى تسيطر عليها دونيتسك ولوهانسك بينهم 24 قتيلا و113 جريحا، أما فى مناطق أخرى من أوكرانيا مثل مدينة كييف وتشيركاسي وتشيرنيهيف وخاركيف وخيرسون وميكولايف وأوديسا وسومي وزابوريزهزيا وجيتومير، والتى كانت تحت سيطرة الحكومة عند وقوع الاصابات فسقطت 851 ضحية بينهم 405 قتلى و446 جريحا.

وذكر التقرير، أن معظم الخسائر المدنية التي تم تسجيلها نتجت عن استخدام أسلحة متفجرة ذات تأثير واسع النطاق، بما فى ذلك القصف بالمدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق والضربات الصاروخية والجوية.