النهار
الخميس 27 يونيو 2024 05:07 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وزير التنمية المحلية يوجه برفع تراكمات المخلفات من جميع مناطق القاهرة

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بسرعة التخلص من التراكمات التاريخية الموجودة في بعض المناطق بجميع أحياء مناطق القاهرة الأربع، مع وضع خطة للانتهاء من رفعها ونقلها خلال أسبوعين ورفع جميع المخلفات داخل الأحياء السكنية.

وأكد مروره مرة أخرى لمتابعة إزالتها، مع خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لافتا إلى أهمية ضبط وإحكام السيطرة والرقابة على أي سيارة، تلقي مخلفات البناء والهدم أو الرتش، بالتنسيق مع محافظة القاهرة.

كان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد تفقدا اليوم الثلاثاء، بعض أحياء المنطقة الشرقية، ومن بينها حي المطرية، لمتابعة خطط تشغيل شركة "انفيروماستر" للنظافة، على أرض الواقع.

والتقى الوزير والمحافظ مع مسئولي الشركة، في حضور كل من اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، والدكتور أحمد سعيد، رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المُخلفات بوزارة التنمية المحلية، حيث تم التعرف على جهود الشركة في أعمال النظافة والجمع السكني من الوحدات السكنية والتجارية وعدد الوحدات التي تخدمها في حي المطرية وكمية المخلفات المتولدة يوميا، وعدد عمال الجمع والنظافة والكنس المكلفين بالعمل بالشوارع الفرعية والرئيسية، وكذلك عدد سيارات ومعدات الجمع والنظافة للشوارع.