النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 10:23 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رفع 3785 طن قمامة خلال أسبوع في الإسماعيلية

رفع قمامة في الإسماعيلية

انشرFacebookTwitterWhatsAppTelegramLinkedIn

الإسماعيلية - خالد لطفي

واصلت الوحدات المحلية لمراكز محافظة الإسماعيلية حملاتها لرفع تجمعات القمامة، وقد تابع المحافظ اللواء شريف بشارة، استمرار حملات النظافة ورفع القمامة من الطرق والشوارع والميادين بكافة المدن والقرى والأحياء.

وقد بلغت جملة المخلفات التي تم رفعها خلال أسبوع ٣٧٨٥ طنا، وذلك ضمن خطة المحافظة لتفعيل منظومة النظافة ورفع المخلفات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وقام حي أول الإسماعيلية برفع ٤٣٠ طن قمامة من جميع قطاعات الحي، كما رفع مركز ومدينة التل الكبير ٥٠٠ طن قمامة بالإضافة إلي رفع ١٥٠ طن مواد صلبة من قطاع الحمادة وقطاع تل البلد وقطاع السلام المحطة والقرى التابعة لها قطاع الظاهرية والجزيرة الخضراء والملاك والقصاصين القديمة وأبوعاشور.

وفي مركز ومدينة القصاصين تم رفع ٢٢٥ طن قمامة بالإضافة إلى ١٤٥ مواد صلبة في المدينة والقرى التابعة لها.

وفي مركز ومدينة أبوصوير تم رفع ١٤٦ طنا من قرى السبع آبار الغربية، والمنايف وأبوصوير البلد والمحسمة الجديدة والواصفية.

كما قام مركز ومدينة فايد برفع ٩٩٦ طنا تقريباً من المدينة، وقرية سرابيوم، وقرية هاويس سرابيوم، وقرية أبوسلطان، وقرية فنارة وقرية كسفريت.

وفي نفس السياق قام مركز ومدينة القنطرة غرب برفع نحو ٧٨٠ طن مخلفات، من المدينة والقرى التابعة لها، وفي مركز ومدينة القنطرة شرق تم رفع ١٤٠ طنا تقريبا في كل قرية ليصل الإجمالي في الأسبوع إلى ٤٠٠ طن في قرية التقدم والأبطال وجلبانة والسلام.

وكان محافظ الإسماعيلية قد وجه الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بتنظيم حملات النظافة بصفة مستمرة، ومتابعة الحالة العامة بالشوارع، وتوزيع صناديق القمامة على أماكن الحدائق والميادين المختلفة، مع نشر فرق النظافة بالشوارع والميادين بصفة مستمرة، وذلك ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها المحافظة للإرتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية.