النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:22 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ولي العهد والرئيس الأمريكي يبحثان في الرياض وقف العمليات العسكرية في غزة ولبنان ”المؤبد” لبائع خردة وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين المخدر بالقليوبية باي سكاي تقدم أحدث حلول التكنولوجيا المالية فى معرض سيملس السعودية تجارة الهيروين.. تقود خراط للمؤبد وغرامة 100 ألف جنيه بالخانكة المؤبد وغرامة 100 الف جنيه لصاحب قطع غيار لاتجاره في المخدرات بالخانكة علي طريقة ريا وسكينه.. تأجيل محاكمة تاجر فاكهة لقتله شخص بعد إستدراجه بشبين القناطر لديسمبر المشدد 15 سنة لتاجر ماشية لقتله وآخرين شخصين بسبب خلافات بسوق المواشي في شبين القناطر وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة وتنفيذ القرارات الوزارية بمدارس شبراخيت والرحمانية بغرض سرقه تروسيكل.. إحالة بائع خضار للمفتى لإستدراجه شخص وقتله بشبين القناطر اودو الشرق الأوسط تطلق ملتقى للتوظيف نوفمبر القادم جلسة حوارية بالمؤتمر العالمي للسكان تناقش تعزيز التنمية البشرية بالذكاء الاصطناعي جامعة أسيوط تحتفي بخريجي برنامج ماجستير السياسات العامة وتقييم المشروعات التنموية بكلية التجارة

أهم الأخبار

بعد تقنين أوضاعهم.. محافظ القاهرة يسلم 21 عقدا لأصحاب ورش ومصانع شق التعبان

• عبدالعال: تسليم 36 عقد تقنين وضع يد طبقا للقانون 144 لسنة 2017

شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، حفل تسليم 21 عقدًا موثقًا لبعض المصانع والورش بمنطقة شق الثعبان الصناعية بعد تقنين أوضاعهم قانونيًا، مشيرًا إلى أنه بإتمام إجراءات التقنين وتسليم العقود النهائية أصبحت هذه المصانع والورش داخل منظومة الاقتصاد الرسمى للدولة.

وأشاد محافظ القاهرة، في بيان اليوم الأحد، بالمستثمرين الحريصين على تقنين أوضاعهم، مؤكدًا حرصهم على استكمال إجراءاتهم القانونية نابع من إحساسهم بالمسئولية تجاه الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير المنطقة، لافتًا إلى أن الهدف الرئيس لكافة أعمال التطوير بالمنطقة وتوفير تلك الخدمات هو المساهمة فى زيادة الإنتاج والاستثمارات للعاملين بالمجال وتعظيم موارد الدولة وخلق فرص عمل إضافية وتذليل كل المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البنية التحتية والمرافق.

وطالب، المستثمرين بالمنطقة بسرعة سداد مستحقات الدولة واستكمال أعمال التقنين لتوفير التمويل اللازم للإسراع فى عملية التطوير لتلك المنطقة التى تحتل مكانة عالمية مميزة، مشددًا على اتخاذ كل الإجراءات القانونية الصارمة ضد كل من لم يقم بسداد مستحقات الدولة من أصحاب الورش والمصانع أو تقاعس عن استكمال اجراءات التعاقد مع شركات المرافق، مؤكدًا أنه سيتم التعامل مع هذا الأمر بمنتهى الحزم.

وأشار إلى سرعة تقنين أوضاع ملاك وأصحاب الورش والمصانع بمنطقة شق الثعبان، موضحًا أنه تم وضع رؤية مستقبلية لتلك المنطقة الصناعية بالكامل بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يسمح بحل مشاكل المستثمرين بالمنطقة وإعداد مخطط عام استثماري يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية، التى تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوى العالم وتحظي بشهرة كبيرة في هذا المجال.

وأوضح أن أجهزة المحافظة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت طبقاَ للمخطط كما قام مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة بحصر كل الأنشطة والأراضى بمنطقة شق الثعبان ووضعها على وحدة رفع مساحي مسجلة إلكترونيًا وأنشأ قواعد بيانات GIS (نظم المعلومات الجغرافية) تعتبر الأولى لهذه المنطقة الصناعية الهامة.

كما سلم محافظ القاهرة 36 من عقود تقنين وضع اليد طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 لأصحابها خلال الحفل الذي شهده اللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد، والمهندس سيد أباظة نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء، ورئيس شعبة الرخام والجرانيت باتحاد الصناعات المصرية، وعدد من قيادات المحافظة.