النهار
الإثنين 7 أكتوبر 2024 02:20 مـ 4 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الدلتا التكنولوجية تتابع وتدعم خريجيها بعد التخرج تأجيل محاكمة المتهمين بقتل «طفل شبرا الخيمة» ضحية الدارك ويب.. لجلسة الأربعاء المقبل ”سيتي كلوب” ترحب بإقامة مباريات الأندية الجماهيرية على استادات المحافظات اذاعوا اخبار كذباً..إحالة المتهمين في واقعة مؤمن زكريا إلى المحكمة الجنائية المختصة البيئة والتنمية المحلية يسلمان المحطة الوسيطة الثابتة بشارع بورسعيد بمحافظة القاهرة بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه بدء تشغيل محطة قطارات الصعيد الجديدة ببشتيل تجريبيا السبت المقبل ”خاص” رسميا.. وزارة النقل انطلاق التشغيل التجريبي لقطار التنمية من جديد في ربوع سيناء الحبيبة رئيس هيئة البترول يتفقد إنجازات ”النصر للبترول” بالسويس ويشيد بمستوى التطوير وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل منظومة النقل الداخلى والخارجى بالمدن الجديدة مرشح الأوقاف المصرية أبهر المشاركين والمحكمين في مسابقة ماليزيا للقرآن الكريم علي فرج ونور الشربيني يحافظان على صدارة التصنيف العالمي للاسكواش مسئولو ”الإسكان” يتفقدون موقف مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة

أهم الأخبار

18 فبراير.. الأزهر يعقد ملتقاه السنوي الثاني للخط العربي والزخرفة

يعقد الأزهر الشريف الملتقى السنوي الثاني للخط العربي والزخرفة، بالجامع الأزهر، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 28 فبراير الجاري.

وذكر الأزهر -في بيان اليوم السبت- أنه من المقرر أن يعقد الأزهر احتفالية على هامش المؤتمر لتكريم فناني الخط العربي والزخرفة، والمبدعين المتميزين من المشاركين في الملتقى، بجانب عقد ورش عمل ومحاضرات فنية وأثرية.

وأشار الأزهر إلى أن الملتقى يأتي ضمن مبادرات الأزهر الشريف للاحتفاء بالخط العربي، وبمناسبة اختيار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، القاهرة كعاصمة للثقافة الإسلامية، كما يسعى الملتقى للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية، وتنمية المجالات الفنية التي تتناول التصميمات والزخارف وطرق الكتابة التي تستعمل الحروف العربية.

ويهدف الملتقى إلى تنمية الوعي المجتمعي بأهمية نشر ثقافة إتقان الخط العربي، وتشجيع الأجيال الشابة على تعلم الخط العربي وإتقانه، بالإضافة إلى التوعية بأهمية اللغة العربية ومكانتها العالمية، والارتقاء بمستوى جماليات الخط العربي، والزخارف والتصميمات