النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:58 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

رياضة

تعرف على موعد أولى مبارايات الأهلي في كأس العالم للأندية

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يخوض اليوم السبت أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة فريق اف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» في المباراة المقرر إقامتها الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على استاد آل نهيان في أبوظبي.

ويتناول لاعبو الأهلي وجبة الغداء في الواحدة ظهرًا بعد تناول وجبة الإفطار في الثامنة والنصف صباحًا.

وبعد ذلك يعقد الجهاز الفني للفريق محاضرة مع اللاعبين في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة لمراجعة التعليمات الأخيرة قبل المباراة المرتقبة.

ثم يتناول اللاعبون وجبة خفيفة قبل التحرك الساعة الرابعة والنصف عصرا إلى استاد آل نهيان بمدينة أبوظبي الذي يستضيف مباراة الفريق مع اف سي مونتيري المكسيكي.

وكان الأهلي قد خاض مرانه الختامي أمس الجمعة على ملعب المباراة، وأدى لاعبو الفريق تدريبات بدنية وتأهيلية لمدة٢٠ دقيقة، تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق، وذلك في بداية المران.

وقاد «رانجواجا» مدرب الأحمال فقرات تدريبية متنوعة للاعبين بالكرة وبدون الكرة، وذلك في إطار البرنامج التدريبي المحدد من بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

وخاض رباعي حراس مرمى الأهلي علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، فقرات تدريبة قوية ومتنوعة تحت قيادة يانكون ميشيل مدرب الحراس، اشتملت على فقرات للكرات الثابتة والعرضية والتصويب عن قرب.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام فريق اف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» بهدف تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية للوصول إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العالم للأندية.

///////////////

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يرتدي الزي التقليدي في مباراته أم فريق اف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» التي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم السبت على استاد آل نهيان في أبوظبي.

ويخوض الأهلي المباراة مرتديا القميص الأحمر والشورت الأبيض فيما يرتدي فريق اف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» القميص الأبيض في الأسود والشورت الأسود وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة.

وكان الأهلي قد خاض مرانه الختامي أمس الجمعة، على ملعب المباراة، وأدى لاعبو الفريق تدريبات بدنية وتأهيلية لمدة٢٠ دقيقة، تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق.

وقاد رانجواجا مدرب الأحمال فقرات تدريبية متنوعة للاعبين بالكرة وبدون الكرة، وذلك في إطار البرنامج التدريبي المحدد من بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم أمام فريق اف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» بهدف تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة ايجابية للوصول إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العالم للأندية.

/////////////////

لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الذين يغيبون عن قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية يؤدون تدريبات بدنية في «الجيم» بعد ظهر اليوم السبت.

وحدد الجهاز الفني للفريق برنامجا تدريبيا للاعبين المستبعدين من القائمة لتنفيذه في الجيم تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق.

وتضم قائمة الأهلي لكأس العالم للأندية 23 لاعبًا وهم: علي لطفي ـ مصطفى شوبير ـ حمزة علاء ـ محمد هاني ـ رامي ربيعة ـ محمد عبدالمنعم ـ ياسر إبراهيم ـ محمد مغربي ـ علي معلول ـ محمود وحيد ـ كريم فؤاد ـ أليو ديانج ـ حمدي فتحي ـ عمرو السولية ـ محمد شريف ـ أحمد عبدالقادر ـ لويس ميكيسوني ـ حسين الشحات ـ أفشة ـ زياد طارق ـ وليد سليمان ـ أيمن اشرف ـ طاهر محمد طاهر.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق اف سي مونتيري المكسيكي في السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية.

/////////////////////

عبدالرحمن سعيد، إخصائي التغذية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه تم تعديل البرنامج الغذائي للاعبين اليوم السبت، وذلك في إطار الاستعداد لمباراة الفريق أمام مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» والتي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم السبت على استاد آل نهيان في أبوظبي.

وأضاف سعيد: « لاعبو الفريق يخضعون لبرنامج غذائي معين منذ بداية المعسكر بمواعيد زمنية محددة، ووجبات تساعد مكوناتها على توفير العناصر التي يحتاجها جسم اللاعب في التدريبات والمباريات».

وأشار سعيد إلى أن البرنامج الغذائي محدد وتم إخطار اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية به منذ شهر تقريبا، خاصة أن كل شيء في البطولة يتم تحت إشراف «فيفا».

وأكد إخصائي التغذية أن تعديل البرنامج الغذائي يوم المباراة يأتي بالتنسيق مع الجهاز الفني وفقا لموعد مباراة اليوم أمام بطل المكسيك وذلك لتوفير احتياجات جسم اللاعبين.

واختتم عبد الرحمن سعيد قائلا: « في يوم المباراة نحرص على تناول للاعبين لوجبات الإفطار والغذاء مبكرا، وتتضمن سوائل وعصائر ونشويات لتوفير العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم، وبعد المباراة، لابد أن يتناول اللاعبون وجبة عشاء تحتوي علي اللحوم والبروتينات لتعويض الجسم عن الجهد المبذول خلال اللقاء.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق اف سي مونتيري المكسيكي في السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب آل نهيان بأبوظبي في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية.