النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات سكنية جديدة .. ويكشف تطورات مشروع ”مدينة أكتوبر” السفير التركي يعلن في الصحفيين : نتطلع لزيادة التبادل التجاري الي 15 مليار دولار سنويا قصف اسرائيلي مركز علي الضاحية الجنوبية تخلف 5 شهداء رويترز : أنباء عن استهداف قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوب ببيروت «الصحة» تطلق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات السيد رئيس الجمهورية «100 مليون صحة» وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بمشروع ” فالي تاورز” بمدينة حدائق أكتوبر إصابة شخصين في حريق مخزن أدوات منزلية بالمنوفية محافظ القاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم يقوم بتوزيع أكثر من ١٠٠٠ حقيبة مدرسية وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد افتتاح مسجد العتيقي الجديد بدسوق.. صور الشركة العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة حتى ٢٠٣٠ والخطط الاستراتيجية لتطويرها تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94 للسعودية خطباء الجوامع يذكرون بالمعاني الشرعية للمواطنة بالفيديو.. «شرشر» يشارك أهالي سرس الليان افتتاح مسجد الغرايبة بحضور وفد سعودي وقيادات الأوقاف

عربي ودولي

إيكواس تندّد بـ «محاولة انقلابية» في غينيا بيساو

شجبت الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) الثلاثاء "محاولة انقلابية" قالت إنّ غينيا بيساو تشهدها، وطلبت من العسكريين "العودة إلى ثكناتهم".

وقالت المنظمة شبه الإقليمية في بيان نشر على شبكات التواصل الاجتماعي إنّ "إيكواس تشجب محاولة الانقلاب وتحمل العسكريين مسؤولية سلامة الرئيس أومارو سيسكوكو إمبالو وأعضاء حكومته".

وفي نيويورك دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى "الوقف الفوري" للقتال في بيساو و"الاحترام الكامل للمؤسسات الديموقراطية في البلاد".

وقال الأمين العام في بيان إنّه "قلق للغاية من التقارير التي تتحدث عن قتال عنيف في بيساو" فيما يستمر إطلاق النار بكثافة في محيط القصر الحكومي في عاصمة غينيا بيساو، بحسب ما أفاد مراسلون لوكالة فرانس برس في المكان.

وعصر الثلاثاء سُمع دويّ أعيرة نارية غزيرة قرب مقرّ الحكومة.

وأشار مراسلو فرانس برس إلى أنّ رجالاً مدجّجين بالسلاح حاصروا مقرّ الحكومة حيث يُفترض أن يكون الرئيس عمر سيسوكو إمبالو ورئيس الوزراء نونو جوميز نابيام يشاركان في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء.

وطلب المسلّحون المنتشرون في محيط مقر الحكومة في ضاحية المدينة قرب المطار، من الناس الابتعاد. وأكد مراسل فرانس برس أن مسلّحاً شهر سلاحاً في وجهه طالباً منه مغادرة المكان.

وشهدت المناطق المحيطة فراراً للسكان؛ وخلت الأسواق من المارة وأقفلت المصارف أبوابها.