النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 08:10 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

قلق في معسكر المنتخب بسبب «كواليس» اختيار جاساما حكما لمواجهة الكاميرون

تسود حالة من القلق في معسكر المنتخب الوطني، بعدما أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الجامبي بكاري جاساما حكما لمباراة الفراعنة والكاميرون في نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا "كان 2021".

وسيعاون جاساما كل من مساعد أول جيرسون دوس سانتوس "أنجولا"، مساعد ثاني ارسينيو شادريك "موزمبيق"، حكم رابع سليمان أمل الدين "جزر القمر"، وسيتولى إدارة غرفة الـ VAR التونسي هيثم قيراط، ويساعده الجزائري لحلو بن إبراهيم والتونسي خليل حساني.

وقال مصدر في اتحاد الكرة، ان الكواليس التي وصلت الى معسكر المنتخب الوطني، تنذر بأن الإصرار على اختيار جاساما كان مقصودا من عدة مسئولين داخل الكاف، وهو الأمر الذي يثير المخاوف، في ظل التاريخ المعروف للحكم الجامبي، والذي دائما ما يجامل اصحاب الارض في كل المباريات التي يديرها.

وتابع" ما حدث في لجنة الحكام داخل الاتحاد الافريقي يزيد الشكوك، خاصة انه كان هناك مطالب داخل اللجنة بإسناد المباراة الى الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار والمكسيكي فرناندو جيريرو في الـ VAR لانهما ادارا مباريات في البطولة ونفي اي شبهات حول الحكم المختار، والابتعاد عن اتهامات مجاملة الحكم لأصحاب الارض، الا ان مسئولي اللجنة رفضوا هذا المقترح وقرروا انهاء مشوار الثنائي من البطولة، ليتم اسناد المباراة للجامبي في النهاية".

من جهته اكد كيروش للاعبي المنتخب على ضرورة اللعب دون ضغوط، خاصة الحكم وعدم الاستجابة لأي توجيه او استفزا قد يحدث اثناء المباراة، مشددا ان المستوى الفني، والجهد هو من سيسحم نتيجة المباراة.

ويواجه المنتخب الوطني في التاسعة من مساء بعد غدٍ الخميس نظيره الكاميروني على ملعب أوليمبي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.