النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:17 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسالة كشفت السبب.. طالب ينهي حياته شنقًا في بولاق الدكرور والتحريات:عانى من سوء معاملة والدته جامعة سوهاج تستعد لإعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس محمد الأمين يهنئ منتخب الكراسي علي التأهل لقبل نهائي المونديال ويشكر رئيس الاتحاد الدولي علي دعمه للتنظيم المصري جامعة عين شمس: اعتماد خطة القوافل التنموية ضمن المبادرة الرئاسية ”بداية” وزير الرياضة يشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى سهر الصايغ تشارك بمهرجان الإسكندرية بدورته الـ 40 بفيلم ”لعل الله يراني” تعرّف على حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة بالصفقات الجديدة.. الزمالك يواجه فريق 2005 غدا الغندور: الأهلي رقم واحد في أفريقيا وسيفوز على جورماهيا وهو نايم مدرب منتخب بنين: أي لاعب يتمنى ارتداء قميص الأهلي ورفضنا ضم سامسون

المحافظات

2600 مواطن تلقوا الخدمة الطبية المجانية بعزبة أم مشاق بالإسماعيلية

قامت القافلة الطبية المجانية التابعة لمديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، لليوم الثاني على التوالي باستهدفت أهالي عزبة أم مشاق بالقصاصين، والقرى المجاورة، للكشف على نحو ٢٦٠٠ مواطن خلال اليومين، وتقديم الخدمات الطبية المجانية وصرف الأدوية اللازمة وإجراء التحاليل وتحويل الحالات المستحقة للمستشفيات.

كان قد تم تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية كبرى بعزبة أم مشاق بقرية الشروق بمركز ومدينة القصاصين، في إطار خطة الدولة وتنفيذًا، لتوجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، للوصول لكافة المواطنين الأولى بالرعاية، وللقرى والنجوع الأكثر احتياجًا وتقديم الخدمات الطبية المتنوعة في كافة التخصصات و بالمجان.

وتم الكشف خلال اليوم الأول على ١٣٠٠ مواطن وكذلك تقديم الخدمات التوعوية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري للحصول على اللقاح، كذلك التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، كما استهدفت القافلة الكشف علي ١٣٠٠ مواطن خلال فعاليات اليوم الثاني.

وأكد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة الطبية لعزبة أم مشاق قد تضمنت ١٢ تخصصا طبيا، شملت عيادات الأطفال والأنف والأذن والجلدية والنساء وتنظيم الأسرة والجراحة والأسنان، وعياة أخرى للاعتلال الكلوي، وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنفا دوائيا، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة للتوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض، وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.