النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مركزه سواحل تكريت اليونانية..

زلزال يضرب القاهرة والمحافظات بقوة 5.9 ريختر

سجلت محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل وقوع زلزال بقوة 5.9 درجة بالقرب من جزيرة كريت، والذي شعر وكأنه عدد من المواطنين في بعض مدن مصر، في تمام الساعة 7:15 صباحًا بالتوقيت المحلي.

 

وضرب زلزال بقوة 5.4 درجة قبالة ساحل جزيرة كريت وكاسوس اليونانية يوم الاثنين، بعد أقل من أربع ساعات من وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر.

 

وشعر سكان القاهرة وعدد من المحافظات المجاورة منذ فترة بزلزال استمر لثوان ولم ترد معلومات عن خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

 

وقال معهد أثينا للجيوديناميك في بيان نقلته صحيفة كاتيميريني اليونانية، إن الزلزال ضرب 25 كيلومترا شمال غربي مركز الزلزال الأول، على عمق 6.3 كيلومترات، وأعقبه هزات ارتدادية من 4.2 نقاط بعد ذلك بدقيقتين.

 

وقال ميشاليس إروتوكريتوس، عمدة جزيرة كاسوس الصغيرة، الأقرب إلى مركز الزلزال، إنه لم تتضرر أي مباني في أي من الزلزالين ولم ترد تقارير عن إصابات بين المدنيين.

 

جدير بالذكر أن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي (EMSC) قال إن زلزالا بقوة 6 درجات ضرب جزيرة كريت اليونانية يوم الأحد، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

 

وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات، في 18 ديسمبر، ضرب زلزال بقوة 5.4 درجة البحر في جنوب اليونان، بين بيلوبونيز وكريت.