النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:54 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

حوادث

ضبط شخص للاشتراك مع آخرين في استبدال قيمة بضائع بالعملة الأجنبية بالسوق السوداء

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص للاشتراك مع آخرين بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال استبدال قيمة بضائع بالعملة الأجنبية بالسوق السوداء.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص بالبحيرة) بالاشتراك مع آخرين مقيمين بإحدي الدول بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالتحويلات المالية غير المشروعة.

تبين من المعلومات قيام المقيمين خارج البلاد بتجميع مدخرات العاملين المصريين بذات الدولة بالعملة الأجنبية والاتفاق عقب ذلك مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من ذات الدولة أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية، مقابل قيام هؤلاء التجار والمستوردين بتسليم قيمتها للمتهم المذكور بالعملة المحلية.

وأضافت المعلومات بقيام المذكور عقب ذلك بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة، بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى علي النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته منذ عام 2019 طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 2 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.