النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:21 مـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل ”تعليم البحيرة”: فعاليات مكثفة ضمن أنشطة مبادرة ”بداية جديدة لبناء الإنسان” محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب القومي للمرأة يشارك في الملتقي الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” بالدمج مع مهرجان الفنون الأفروصيني وزير الخارجية السعودي: ولي العهد أكد أن قيام دولة فلسطين أولوية سعودية ”بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري”.. تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية ماذا جري حدث في جنوب لبنان وأدى إلى تراجع اسرائيل عن الغزو البري؟.. خبير في شؤون الشرق الاوسط يحلل ( للنهار ) تداعيات الضربة الصاروخية الايرانية علي اسرائيل خالد عبدالغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية ضبط 900 كجم أسماك ولحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام تعرف على بعثة منتخب مصر للكاراتيه في بطولة العالم بإيطاليا إسعاد يونس: أتمنى إذا اعتزلت أكون بصحتي وفيه وقت بيحتاج الواحد يخلو بنفسه

حوادث

ضبط 36 متهما بحوزتهم كميات من المواد المخدرة فى حملات أمنية بالجيزة

واصل ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، شن الحملات الأمنية لضبط المتهمين بحيازة المواد المخدرة، والقضاء على بؤر ترويجها بأنحاء المحافظة.

وتمكن رجال المباحث من القبض على 36 متهما بحوزتهم كميات من مخدر الحشيش، والاستروكس، والبودر، والهيروين، بالإضافة إلى هواتف محمولة ومبالغ مالية.

بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المضبوطات لترويجها بين عملائهم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وتولت النيابات المختصة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.