النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 07:05 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

المحافظات

محافظ أسوان: رفع كفاءة وتوسعة الطريق الصحراوي الغربي بتكلفة 678 مليون جنيه

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أهمية المشروعات الجارية فى توفير شرايين مرورية جديدة بإشراف من وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، وبتنفيذ من الهيئة العامة للطرق والكبارى وخاصة أن هذه الطرق لها دور حيوى فى تحقيق سهولة وتيسير حركة المواصلات بين شرق وغرب المحافظة ، وأيضا الربط مع المشروعات التنموية والاستثمارية الجارية.

وأوضح المحافظ، أن مشروع ازدواج ورفع كفاءة وتوسعة الطريق الصحراوى الغربى الدولى القاهرة/ كيب تاون تعمل فيه شركات متخصصة تقوم باختراق الجبال والصخور وتحويلها لطرق ومحاور ممهدة ومرصوفة متزينة بالإضاءة والدهانات، من بينها 125 كم بالطريق الصحراوي الغربى أسوان/ السباعية بتكلفة 678 مليون جنيه، وهو الذى يتوازى مع خلق محاور جديدة مثل الطريق الدائرى العلاقى/ كوبرى خزان أسوان البديل، والطريق الإقليمى الشرقى العلاقى/ كوبرى أسوان الملجم، وكذا ازدواج طريق أسوان/ أبو سمبل البرى.

ومن جانبه، أوضح المهندس عيد كرومر رئيس فرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بأسوان بأن مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى أسوان/ السباعية يشهد ملحمة من العمل المتواصل حيث يتم تنفيذ هذا المشروع الحيوى بشكل متواز على مرحلتين، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تشمل تطوير ورفع الكفاءة بطول 87.5 كم فى المسافة من أسوان إلى إدفو، وبنسبة تنفيذ ٨٠%، ومن المقرر إنهائه في منتصف مارس 2022، بجانب تطوير ورفع كفاءة للمرحلة الثانية بدءاً من الكيلو 87.5 إلى الكيلو 125، وبنسبة تنفيذ ٥٠% ومن المقرر إنهائه فى منتصف مارس المقبل.