النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:57 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القليوبيه يزور رئيس محكمة جنوب بنها الإبتدائية والمحامي العام لتقديم التهنئة للساده المستشارين الجدد بمناسبة العام القضائي الجديد فريق طبي بطوارئ قصر العينى يضم 11 تخصصا ينجح فى إجراء جراحة خطيرة لاستخراج ”سيخ معدني” من عظام الحوض لطفل. ضبط عاطل بالتجمع الأول بحوزته مواد مخدرة قيمتها 4 مليون جنيه رئيس جامعة الأزهر: الفتوى شفاء من الحيرة ويجب أن تبتعد عن التشدد والتساهل بلا إفراط ولا تفريط أمين عام مجمع البحوث الإسلامية : من المخاطر التي تواجه عقول الشباب اليوم هي العقول الإلكترونية، التي تشبه في ضعفها بيت العنكبوت وكيل ”زراعة البحيرة”: التعدى على الأرض الزراعية خط أحمر خلال جولة تفقدية.. نائب محافظ البحر الأحمر تشيد بجهود مدارس الصم والبكم والمكفوفين وتعد بتقديم الدعم اللازم حملات مستمرة لإعادة الانضباط لشارع شيري السياحي بالغردقة الصيد يصدر بيانا رسميا للرد على رئيس نادي الجزيرة تصدير 875 حاوية بما يشكل 47.7% عبر ميناء الاسكندرية خلال 24 ساعة هاريس: حاكم ولاية فلوريدا ”أناني” يُمارس ألعاب السياسة بإعصار فلوريدا! شباب وشابات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجتمعون مع أكثر من 300 قائد مجتمعي في مخيم العدالة المناخية في تنزانيا من...

المحافظات

ضمن مبادرة ”حياة كريمة”.. توقيع الكشف على ٦٢٠ مواطنا من مرضى العيون بأبوحمص

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة، والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع البنك الأهلي بمدن وقرى المحافظة، لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى غير القادرين.

 

وأشار هانى عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، الى أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها عنيك فى عنيا، قامت بتوقيع الكشف الطبى على ٦٢٠ مواطنا من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية الجرادات بمركز أبو حمص، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي.

 

كما تم تقديم العلاج لـعدد ٢٤٦ حالة وعمل ٢٩٨ نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ ١٠٩ مواطن وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى.

 

وأشاد المحافظ، بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.