النهار
السبت 6 يوليو 2024 07:55 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتر ميلان يتعاقد مع زيلينسكى في صفقة مجانية.. رسميًا مروان عطية ينعي أحمد رفعت بصورة من أداء مناسك العمرة: ”هتوحشنا والله” منتخب اليد يخسر أمام كرواتيا ودياً استعداداً لأولمبياد باريس ”مكين”تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة اللواء ” مرزوق ” : فخري واعتزازي للعمل بهذه المحافظة العريقة التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات القاعة اتدمرت.. حفل تخرج يتحول لـ”خناقة” بسوهاج ردًا على خناقة بولاق.. رئيس الحي لـ«النهار»: استدعاء الموظفين وتحويلهم للتحقيق محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد مصرع وإصابة 20 عامل في انقلاب سيارة بوصلة ابو سلطان معهد بحوث الإلكترونيات يُطلق النداء الأول: ”ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك” النقل الدولي.. 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية فى مصر محافظ القاهرة يرسل برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد

رياضة

فيرستابن: لا أرى أي سبب لاعتزال هاميلتون

قال الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، إنه لا يرى أي سبب لجعل البريطاني لويس هاميلتون يبتعد عن سباقات فورمولا-1 بعدما تمكن الهولندي من التتويج بلقب العالم بعدما تفوق عليه في أبو ظبي.

وكان يبدو أن هاميلتون متجها نحو الفوز بلقبه الثامن في بطولة العالم حيث كان مهيمنا على السباق النهائي للموسم الذي أقيم على مضمار ياس مارينا بالإمارات الأحد الماضي، حيث كانت بدايته للسباق عظيمة وتمكن من تجاوز فيرستابن، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول.

ومع ذلك، كان هناك تطور متأخر بعد دخول سيارة الأمان بعد الحادث الذي تعرض له الكندي الإيراني نيكولاس لاتيفي واستدعاء فريق ريد بول لفيرستابن لوضع إطارات جديدة في محاولة أخيرة لانتزاع اللقب.

بعد ذلك، قام مدير السباق مايكل ماسي بدعوة مثيرة للجدل، بالمساح للسيارات التي كانت متواجدة بين هاميلتون وفيرستابن- اللذان كانا يتواجدان في المركزين الأول والثاني ولكن كان يفصلهما متنافسون متأخرون في عدد اللفات- بتجاوز سيارة الأمان والسماح بالتسابق في لفة واحدة، مما فتح الباب أمام الهولندي للحصول على أول ألقابه.

وتقدم فريق مرسيدس باحتجاجين على نتيجة السباق، وتم رفضهما، وبعد ذلك أعرب عن نية التقدم باستئناف على قرار حكام السباق، قبل أن يتقبل في النهاية تتويج فيرستابن باللقب أمس الخميس.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن هاميلتون خاب أمله بعدما شعر بتعرضه لسرقة الانتصار، وأن السائق البريطاني لن يتخطى ما حدث في أبو ظبي، مؤكدا أنه لا يوجد أي ضمانة أن هاميلتون /36 عاما/ سيعود للمحاولة للفوز باللقب العام المقبل.

ومع ذلك، سيتفاجأ فيرستابن إذا قرر هاميلتون انهاء مسيرته المذهلة.

وقال :"يمكنني تفهم الأيام الأولى بعد سباق مثل هذا أنها ليست أياما سعيدة".

وأضاف :" ولكن ينبغي أن تفهم أن هذا تسابق وأن هذه الأشياء من الممكن أن تحدث. ينبغي عليه أن ينظر للوراء ليسترجع ما حققه بالفعل".

وأكد :"ينبغي أن يمنحه هذا المزيد من الراحة، وينبغي أيضا أن يمنحه الدافع لأنه مازال يحاول الحصول على اللقب الثامن، وبكل تأكيد يمكنه فعل هذا العام المقبل، لذلك لا أرى أي سبب للاستسلام حاليا".

وأضاف فيرستابن :" لا أشعر بالأسف لهاميلتون ولكن يمكنني تفهم أن ما حدث يمكن أن يكون مؤلما. ولكن في النهاية، فهو أيضا فاز بالبطولة بهذه الطريقة".