النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:08 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت لمهرجان الغردقة أمانة المرأة بالشعب الجمهورى بالدقهلية توزع ١٥٠ شطنة مدرسية بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف ببلقاس اتحاد الكرة يرد على فشل المفاوضات مع ميكالي: وكيله تواصل مع سوريا والزمالك أختل توازنها فسقطت من الدور السابع.. تفاصيل مصرع سيدة بشبرا الخيمه محافظ البحيرة تشهد توزيع 55 سماعة طبية على الطلاب الصم وضعاف السمع حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية والتعدى على أملاك الدولة بالخانكة 99 خدمة اسعاف.. محافظة بورسعيد تعلمن حصاد ثاني ايام المبادرة الرئاسية بداية المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه

أهم الأخبار

النقل: الخط السادس للمترو مواز للخط الأول وينقل 1.4 مليون راكب.. ومحطة ”غمرة” تبادلية

ناقش الفريق مهندس كامل الوزير-وزير النقل الموقف التنفيذي للمرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، مع السفير الفرنسي بالقاهرة، الذي ينفذه التحالف الفرنسي المصري.

كما بحث الجانبان التعاون في تطوير الخط الأول للمترو.

حيث تم توقيع عقد مع ألستوم الفرنسية لتصنيع (55) قطارا للخط الأول للمترو بتمويل حكومي فرنسي ميسر على هامش فعاليات معرض ومؤتمر .
TRANSMEA202 1

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير على أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتحديث وتطوير الخط الأول للمترو، بالتوازي مع تنفيذ مراحل وخطوط المترو الجديدة، وذلك لتحسين زمن التقاطر ليصل إلى ٢ دقيقة ونصف بدلاً من ٤ دقائق ونصف، وتحسين الخدمة المقدمة للركاب على أن يتم التحديث على مرحلتين.

تشمل المرحلة الأولى تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزى وأعمال السكة والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال القوى الكهربية والثانية تشمل تطوير الوحدات المتحركة
كما تطرقت المباحثات إلى اهتمام الجانب الفرنسي بمشروع الخط السادس لمترو الأنفاق خاصة بعد توقيع الهيئة القومية للأنفاق مذكرة تفاهم لإعداد دراسات الجدوى الأولية للخط السادس لمترو أنفاق القاهرة الكبري مع اتحاد الشركات الاستشارية الفرنسية ‏‏«شركة إيجيس ريل- شركة سيتك» وبدء هذه الدراسات.

حيث أكد الوزير على أهمية تنفيذ الخط السادس الذي سيتم تنفيذه في مسار موازي للخط الأول للمترو لتخفيف الضغط عنه، ومخطط أن ينقل حوالى 1.4 مليون راكب يوميا، حيث سيتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة غمرة ومع الخط الرابع في محطة ‏الفسطاط ومن المخطط إنشاء فرعة مستقبلية له حتى منطقة المعادى الجديدة .

جاء ذلك خلال استقبال الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، السفير مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة، اليوم الخميس، بحضور عدد من قيادات وزارة النقل، في مجالات النقل المختلفة.