النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:24 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة السادسة دون إصابات.. نشوب حريق التهم منزل بسبب ماس كهربائي في قنا التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الريال وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ”الدستور المصري وتعديلاته الجديدة ” ندوة بمركز شباب ميت سلسيل أنغام تغني على المسرح الوطني بالكويت الأربعاء 6 نوفمبر تعليق غاضب من هيفاء وهبي على صمت العالم تجاه الأحداث في لبنان جلسة تصوير أم عمل فني.. بعباية سوداء تتألق ياسمين صبري رئيس الادارة المركزية للتعليم بمصروفات ووكيل البحيرة يتابعان انتظام العملية التعليمية بعدد من مدارس مركز دمنهور وكيل ”صحة البحيرة” يقود فريقا إشرافيا لمتابعة الخدمة بمستشفى إيتاي البارود المركزي محافظة البحيرة تستعد لانطلاق معرض دمنهور السابع للكتاب وصول الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة رقم ”36” التي يستضيفها الاتحاد السكندري محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء والمواساة في وفاة شقيقة العالم الجليل الدكتور أحمد عمر هاشم

عربي ودولي

بريطانيا تسجل عددًا قياسيًا من الإصابات اليومية بكوفيد-19

أعلنت المملكة المتحدة التي تواجه فورة إصابات بوباء كوفيد-19 نتيجة انتشار المتحورة أوميكرون، الأربعاء تسجيل 78,610 إصابة خلال 24 ساعة، وهي سابقة منذ انتشار الوباء عام 2020، وفقا للأرقام الرسمية.

ويعود العدد القياسي السابق إلى 8 يناير 2021، في ذروة تفشي المتحوّرة ألفا، مع تسجيل البلاد المتضررة بشدة بالوباء 68,053 إصابة.

في مواجهة "موجة هائلة" من الإصابات بالمتحورة الجديدة من فيروس كورونا السريعة التفشي، على حد تعبير رئيس الوزراء بوريس جونسون، أطلقت الحكومة البريطانية حملة تلقيح معزز على نطاق غير مسبوق بهدف إعطاء جرعة إضافية لجميع البالغين بحلول النهاية ديسمبر.

وحتى الأربعاء، تلقى 43 في المائة من السكان جرعة ثالثة فيما حصل 81,5 في المائة من السكان فوق 12 عاما على الجرعتين الأوليين.

ومن المقرر أن يعقد جونسون مؤتمرا صحفيا الأربعاء عند الخامسة عصرا (بالتوقيت المحلي وتوقيت جرينتش) لتناول هذه الحملة.

وبهدف تجنب اكتظاظ المستشفيات، فرضت حكومته أيضا قيودا إضافية مثل العمل عن بعد ووضع الكمامات في الأمكان المغلقة وحيازة الشهادة الصحية للمشاركة في الأحداث الكبرى.

وسجّلت المملكة المتحدة الإثنين أول وفاة مرتبطة بالمتحوّرة أوميكرون في أوروبا.