النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 02:20 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يقوده مدرس.. ضبط تشكيل عصابي لاتهامه بتزوير المحررات الرسمية في القليوبية محافظ كفر الشيخ يكرم الفائزين ببرونزوية أولمبياد باريس الفيوم تحتفي بإبداعات أبنائها: مركز تنمية القدرات يحصد المراكز الثالثة والثامنة على مستوى الجمهورية شريف أبو النجا: التعليم والبحث العلمي مهم في دعم المجتمع ودور مستشفى 57357 في تقديم الرعاية المجانية للأطفال ضبط مالكي مصنعين لتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة بالقليوبية الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357: دخلنا مجالاً متخصصًا في مصر للمرة الأولى وهو الصيدلة الإكلينيكية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية لبحث سبل التعاون المشترك اجتماع بالجامعة العربية يناقش إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا «الإفتاء».. تبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ”محرم شرعاً ومحظور قانوناً” رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام وتكريم رموز من كبار الصحفيين والإعلاميين مفتي الجمهورية ينعى شقيقة د. أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق

عربي ودولي

البرهان يتلقى رسالة من سلفاكير حول العلاقات بين الخرطوم وجوبا

تلقى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومراحل وخطوات تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان وتطورات الأوضاع بالسودان.

وقال توت قلواك، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، الذي استقبله رئيس مجلس السيادة السوداني - اليوم الإثنين، في تصريح صحفي - إن اللقاء ناقش كل القضايا المتعلقة باتفاقية جوبا لسلام السودان في مسار دارفور والمنطقتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان) والشرق والشمال والوسط.

وأضاف أن اللقاء تناول الترتيبات التي تمت للقاء المزمع عقده والذي يضم كل الأطراف الموقعة على الاتفاقية والحكومة من أجل مراجعة وتقييم بنود الاتفاقية بغرض الوقوف على ماتم تنفيذه حتى الآن والمعوقات التي اعترضت تنفيذ بعض البنود.

وأوضح أن الوساطة ستعمل جاهدة على حل كل المشكلات التي تعترض تنفيذ الاتفاقية سواء في شرق السودان أو الشمال والوسط والترتيبات الأمنية في دارفور والمنطقتين.

وأكد أن رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، راعي الاتفاقية، يتابع عن كثب تنفيذ بنودها وأنهم سيطلعون الرئيس البرهان على نتائج المراجعة والتقييم الذي سيتم التوصل إليها لتنفيذ بنودها على أرض الواقع.