النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 05:16 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الاتحاد الاوربي في حوار لجنة الشؤون العربية بالصحفيين يكشف : مفوض اوربي خاص بالتعاون مع دول المتوسط ومصر في الصدارة وزير الإعلام العُماني يكرم الفائزين بجوائز مهرجان ظفار الدولي للمسرح ”الأغذية العالمي” لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة افتتاح ممشى مبارك ٨ بالغردقة بمساحة ٥٠٠٠ متر حملة تفتيشية على المحلات العامة لمراجعة التراخيص بحي شمال الغردقة ضبط 6846 عبوة أدوية ومستحضرات صيدلية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر العراق تفوز على فلسطين بهدف نظيف فى تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة في ندوة بجامعة أسيوط خلال جولة تفقدية بكليات فرع البنات....نائب رئيس جامعة الأزهر: الحضور أقل من 75 ٪ يحرمكم من دخول الامتحان وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك ”لسه متجوزتش ولسه في بيت أهلي”.. مروة أنور تنفي شائعة زواجها قصف إسرائيلي على بيروت أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

أهم الأخبار

غادة والي: تدريب 2400 خبير وإطلاق حملتين في مصر في مجال مكافحة الفساد… صور

قال الوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن هناك شراكة مع اتفاقية مكافحة الفساد في النمسا.

وتابع رئيس الرقابة الإدارية، بالقول: أنشأنا الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التى وصلت إلى إعطاء درجة الماجستير فى مجال مكافحة الفساد.
وأكد رئيس الرقابة الإدارية، أن التعاون على أعلى المستويات للوصول لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لتحقيق أهدافه.

وأكد رئيس الرقابة الإدارية أنه يرى أن هذا المؤتمر فرصة كبيرة كى تنهل الدول من خبرات بعضها البعض فى مجال مكافحة الفساد.

من جانبها، استعرضت الدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب للمخدرات والجريمة فى فيينا، دور المكتب فى مجال مكافحة الفساد.

وأشارت والي، إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا بين المكتب فى فيينا وهيئة الرقابة الإدارية، موضحة أنه تم تدريب ٢٤٠٠ خبير فى مجال مكافحة الفساد، فضلا عن إطلاق حملتين فى مصر فى مجال مكافحة الفساد.

وأشارت والى، إلى أن هناك مبادرات سيتم الإعلان عنها من مبادرة تهدف لتسيير التعاون الدولى فى مجال مكافحة الفساد.

وتابعت: هناك مبادرات أخرى سيتم إطلاقها فى مجال التعليم والتوعية بأهمية مكافحة الفساد.

وأكدت التقدير للدور الكبير والداعم للجانب المصرى القائم على تنظيم هذا المؤتمر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك بين الدكتورة غادة والى والوزير حسن عبد الشافى أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية على هامش مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، المنعقد اليوم الإثنين، بشرم الشيخ.