النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:44 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

احتفالية «هي تقود» تعرض مراحل مشاركة الطالبات وتحولهن لسيدات أعمال

استعرض الحفل الختامي لمسابقة "هي تقود" لطالبات التعليم الفني فيديو حول فكرة ومراحل المشروع، وهو أول برنامج مختص للتعليم الفني في مصر يهتم بتطوير المجتمع.

وأظهر الفيديو المعروضات والمنتجات التي ابتكرنها الطالبات، وأنها كانت البداية بأربع محافظات فقط، حتى توسيع المشاركات من محافظات مختلفة، وكان هناك إقبال لافت من الطالبات.

وعرض الفيديو سعادة الطالبات بعد إبلاغهن بفوز مشروعاتهن للمنافسة في المراحل الأخيرة بالمشروع، وتحدثوا عن أنهم تعلموا مهارات كثيرة وحققوا أحلامهن بتحولهن إلى سيدات أعمال، فضلا عن مهارة العرض وشرح المشروع، وتعلم مقاييس العمل الجماعي، والتفكير في وضع الخطط المالية والاشتثمارية، وكيف يمكن تحويل الفكرة لخطة ومن ثم إلى مشروع ضخم.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تفقد برفقة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والنائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مشاريع طالبات التعليم الفني المشاركات فى المسابقة النهاية لـ"هى تقود" التى تنظمها مؤسسة شباب القادة، حيث استمع الحضور لشرح من الطالبات حول المشاريع وطرق إعدادها وأهميتها بالنسبة للسوق المصرية وأسعارها وطرق تسويقها.

قالت الشيماء إسماعيل، منسق مبادرة هى تقود بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة هى من اختارت المدارس الفنية التى شاركت فى المسابقة النهاية لـ هى تقود" وتم تقديم الدعم للطالبات وتشجيعهن على المشاركة بالاتفاق مع أولياء الأمور، موضحة أن للمبادرة أهمية فى تنمية المهارات لدى الطالبات وعرض أفكارهن ومشاريعهن فى سوق العمل وتشجيع رجال الأعمال فى تبنى هذه المشروعات، مشيرة إلى أن بعض المشاريع التى ستفوز اليوم ستقوم بعض الشركات بالقطاع الخاص بتبنيها

وتستضيف وزارة التربية والتعليم، اليوم، المسابقة النهائية لبرنامج "هي تقود"، للسنة الثانية، والتي تطلقها مؤسسة شباب القادة.

ويشارك في حضور المسابقة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، النائبة سها السعيد عضوة مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وشارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة.

وبرنامج "هي تقود"، الأول من نوعه في مصر، حيث يدعم طالبات التعليم الفني من خلال تطوير مهاراتهن وأفكارهن وتحويلها لمصادر دخل ثابتة، عن طريق تدريبات حديثة مصممة لتنمية مهاراتهن الشخصية والعملية وتكوين حلقة وصل بين الطالبات والقطاعين الحكومي والخاص والإعلام، ودعم وتسليط الضوء على مشروعاتهن.