النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 09:28 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية: نسعى للوصول إلى رؤية تكاملية بين المدارس الفكرية وخارطة عمل لبناء الإنسان الأكاديمية العربية تستضيف بطولة العالم للبياثل والترياثل وبطولة العالم لليزر-رن للاصحاء والبارالمبيين على شاطىء بورفؤاد وزيرا الاتصالات والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات فى زيارة مفاجئة لـ” حميات المنصورة ” ..مدكور يوجه بتلافى السلبيات بالداخلى والعناية وكيل تعليم كفر الشيخ يكرم حفظة القرآن الكريم القاصد يرأس اللجنة العليا لاختيار مديرى عموم جدد بجامعة المنوفية وإجراء مقابلات ل ١٣ متقدم ضربة موجعة.. إصابة نجم جديد في ريال مدريد شريف القماطي يعلن ترشحه على منصب رئاسة اتحاد التجديف مانشستر سيتي يتهم رابطة الدوري الإنجليزي بتضليل الأندية كاف يغرم الأهلى 30 ألف دولار بسبب الليزر ومخالفات تسويقية حسين لبيب: أؤكد أن الزمالك أكبر قلعة رياضية فى مصر وربنا كرمنا بـ 3 بطولات قارية صاروخان وذاكرة الكاريكاتير يشاركان بأشهر مهرجان لفن الكاريكاتير بفرنسا

أهم الأخبار

سد النهضة..عبدالعاطي لوفد أمريكي: تصرفات إثيوبيا عرضت السودان لجفاف قاس ثم فيضانات عارمة وعكارة مياه الشرب

أوضح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الأضرار التى تعرضت لها السودان، نتيجة الملء الأحادي لسد النهضة في العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الري، مع ماثيو باركس، خبير المياه بالحكومة الأمريكية، ونيكول شامبين نائبة السفير الأمريكي بالقاهرة، وممثلين عن السفارة الأمريكية .

واستعرض عبدالعاطي، خلال اللقاء، الموقف الراهن لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وأكد وزير الري، أن الملء الأحادي في العام الماضي تسبب في معاناة السودان من حالة جفاف قاسية، أعقبتها حالة فيضان عارمة، بسبب قيام الجانب الإثيوبى بتنفيذ عملية الملء الأول بدون التنسيق مع دولتى المصب.

وأشار إلى إطلاق الجانب الإثيوبي كميات من المياه محملة بالطمي خلال شهر نوفمبر الماضي، بدون إبلاغ دولتى المصب، مما تسبب في زيادة العكارة بمحطات مياه الشرب بالسودان.