النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 02:17 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ويطالب بسرعة إرسال مساعدات لبلاده في احتفالية ضخمة.. دار الأوبرا تحتفل بعيدها الـ36 الثلاثاء المقبل انعقاد الجلسة السادسة لمجلس جامعة الدلتا التكنولوجية النائب العام يأمر بالتحقيق في فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز ”العلوم الصحية” تستعد لمؤتمر ”إيجي هيلث” والدبيكي فرصة لتوعية أبناء المهنة بحقوقهم العلاج الحر تضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان ”المشروع القومي لمشتقات البلازما”... ندوة تعريفية بجامعة بنها استقبال نزلاء فنادق الغردقة بالطبل والمزمار البلدي لتشجيع سياحة الخريف فعاليات اليوم الرابع للإبداع الفني والتحدي الرياضي بجامعة الزقازيق رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع لجنة البحوث العلمية أون لاين والد الطالبة المتوفية أثناء التجهيز لعملية جراحية بالمنوفية: بنتي راحت وعايز حقها بتكلفة مليار ونصف جنيه.. وزير التموين يفتتح ”هايبر وان” بمدينة بدر

رياضة

مجدى أفشة يسجل الظهور الأول مع الفراعنة فى عهد كيروش

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظير منتخب الجايون في آخر مبارياته في المجموعة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويأمل البرتغالي كارلوس كيروش في استعادة نغمة الانتصارات مع الفراعنة وتحقيق الفوز، رغم ضمان التأهل إلى الدور الإقصائي بالتعادل مع أنجولا خارج الديار بنتيجة 2-2.

وقرر كيروش الدفع بمحمد مجدي "أفشة" في التشكيل الأساسي بعدما غاب عن مباراة أنجولا، وسيلعب أحمد فتحي في الجبهة اليمنى بدلا من أكرم توفيق بسبب الإيقاف، ومحمد حمدي بدلا من أحمد فتوح المصاب.

وجاء تشكيل منتخب مصر أمام الجابون على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، محمد حمدي.

خط الملعب: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد شريف، أحمد ياسر ريان، مروان حمدي.

ويجلس على مقعد البدلاء كل من:
"محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد، أيمن أشرف، محمد النني، مصطفى محمد، محمود علاء، امام عاشور، احمد ياسين، محمد صلاح، مصطفى فتحي، محمد متولي "كناريا".

ويتطلع محمد مجدى أفشة نجم النادى الاهلى ومنتخب مصر، لتدشين صفحة جديدة مع الفراعنة، حيث يعد ظهوره اليوم هو الظهور الأول مع المنتخب فى عهد البرتغالى كارلوس كيروش، ولم يحصل أفشة على فرصة مع المنتخب فى عهد كيروش، حيث تم استبعاده فى مباراتى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات المونديال، كما لم يشارك أمام أنجولا، واكتفى بمشاهدة اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى 2-2 من على مقاعد البدلاء.

وخلال مشاركته في مائة مباراة مع الاهلى، سجل أفشة 20 هدفاً مع الفريق الأحمر، بينما صنع 26 هدفاً أخرى لزملائه بالفريق ليضع بصمته على 46 هدفاً سجلها الفريق الأحمر.

أفشة نجح في التتويج مع الأهلي بـ6 بطولات هي بطولة الدورى الممتاز، والسوبر المصرى، ودورى أبطال أفريقيا مرتين، بالإضافة إلى كأس مصر، والسوبر الأفريقي بجانب إحراز الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية.

واستبعد كيروش أفشة من قائمة مباراتى ليبيا الماضية ليعيده مرة أخري بعد الأرقام التي قدمها اللاعب مع القلعة الحمراء، حيث نجح في تسجيل هدفين فى جميع المسابقات بالموسم الحالى وصنع 3 أهداف بواقع 4 مباريات وإجمالى 308 دقائق شارك فيها بالقميص الأحمر مناصفة بين الدورى المصرى ودورى الأبطال.

لم يجد محمد مجدى أفشة، صانع أفراح الأهلى، طريقه مفروشًا بالورود أو مُمهدا ومُزينا من أجل تحقيق أحلامه، بل كافح واجتهد، وعشق العمل من صغره ومساعدة والديه من أجل العيش، فى ظل نشأته فى أسرة بسيطة، وعلم جيدًا أن نيل رضا الوالدين ودعائهما سيكون السبيل لاجتيازه جميع الأنفاق المظلمة التى قد تمحنه الحلم الكبير.

محمد مجدى أفشة، مواليد برج القوس فى الخامس من ديسمبر من عام 1996 بقرية كومبرة التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، وهو الثانى فى ترتيب إخوته الثلاثة، حيث يكبره شقيقه "طه" ويصغره شقيقتين.