النهار
الخميس 10 أكتوبر 2024 04:21 مـ 7 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية يستقبل وفد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بعد إشادة طفل ”الثمن” بدعمها له أثناء نزوحه.. رزان جمّال تتصدر الصحف العربية ”محافظ القليوبية ورئيس جامعة” بنها يتفقدان مقر الجامعة بالعبور كارلو ميسينا أفضل رئيس تنفيذي لبنك في أوروبا للعام السابع على التوالي في تصنيف Extel محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العبور القبض على تشكيل عصابي تخصص في إنشاء شبكات مالية لتيسير عمليات المراهنات عبر الإنترنت في عيد ميلادها الـ36 | إطلالات أثارت ضجة لـ مى عمر.. شاهد فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة يوم 10 نوفمبر شريف العريان: اتحاد الخماسي الأفضل عالميا ومصر قبلة البطولات الدولية للخماسي الحديث بينهم أب وابنه.. إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب تروسيكل في قنا كولر يوافق على رحيل حارس الأهلي..ولجنة التخطيط ترفض دار الإفتاء المصرية تحذر من التحايل للاستيلاء على السيارات المخصصة لذوي الهمم

أهم الأخبار

عمرو يونس: تنسيقية شباب الأحزاب تعكس أبهى صور التمكين السياسي الحقيقي

قال النائب عمرو يونس، عضو مجلس النواب وأمين سر الهيئة البرلمانية للتنسيقية في مجلسي الشيوخ والنواب، إنه يفخر اليوم بالوقوف في هذه اللحظة الفارقة من تطور التنسيقية ليعبر عن أبهى صور التمكين السياسي الحقيقي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وليعبر عن صوت تكتل سياسي تشريعي شاب من أعضاء التنسيقية، وأصوات تشريعية مخلصة مهما اختلفت أيدلوجياتهم لكنهم يتفقون على إعلاء مصلحة الوطن .

وأضاف النائب عمرو يونس، خلال مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022 اليوم الأحد، أن الهيئة البرلمانية المشكلة من أعضاء التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ تعتبر أحد الأعمدة الأساسية للتنسيقية في ممارسة العمل العام، عارضا ملخصا لما أنجزته الهيئة البرلمانية للتنسيقية خلال دور الانعقاد الأول لمجلسي النواب والشيوخ.

وتابع :"ومن منطلق استمرار الكيان في مواكبة التطور ودعما لاستمرار تقديم القوة في النجاح في العمل السياسي نعلن اليوم استراتيجية جديدة للهيئة البرلمانية للتنسيقية للعمل داخل مجلسي النواب والشيوخ، تقوم على ضم هيئتي مكتبي مجلسي النواب و الشيوخ لتكون هيئة برلمانية صلبة موحدة تحت القبة قبة البرلمان تمد يد العون للدولة المصرية بفكر وأطروحات الشباب السياسي.

وأكد أن الهيئة البرلمانية ستكون مؤهلة لتعظيم الرؤى وتكثيف الجهود، من خلال نقل الخبرات وتبادل الأراء فيما يتعلق بالتشريعات المطروحة والمقترحة وتعديلاتها في كافة المجالات".

ولفت النائب عمرو يونس، إلى التنسيق بين أعضاء الهيئة في العمل النيابي بكل مسئولياته من تشريع ورقابة وخدمات و مراجعة استشارية وتقديم الرأي في القضايا الوطنية من خلال كل الأعضاء في المجلسين، مشيرا إلى عقد اجتماعات يومية وأسبوعية وشهرية للتنسيق في كل تفصيله وكل تحرك.

وأوضح أن الهيئة تتشكل من أعضاء التنسيقية من النواب في مجلسي الشيوخ والنواب ومجموعة من الباحثين والمعاونيين الإداريين وهم بمثابة المكتب الفني للهيئة بجانب خبراء متخصصين في المجالات المختلفة يتم الاستعانة بهم وقت الحاجة، لافتا إلى أن الهيئة البرلمانية في الاستراتيجية الجديدة تم تصميم وتيرة عملها كي تجعل عملنا تحت القبة أكثر تأثيرا وفاعلية لخدمة قضايا الوطن التي طالما جمعتنا ووحدتنا لخدمته.

وانطلق منذ قليل المؤتمر الصحفى الذى تعقده تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لإعلان تفاصيل استراتيجيتها الجديدة للتطوير وإعادة الهيكلة،يناقش الصالون الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها علي مصر والعالم في ظل موجة واسعة من التضخم اجتاحت العالم في الفترة الحالية، متأثرا بالتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

ومن المقرر أن تعقد في نفس الفاعلية نسخة جديدة من صالونها السياسي لمناقشة الأزمة الاقتصادية العالمية تحت عنوان "من جائحة كورونا إلي الأزمة الاقتصادية..العالم إلي أين؟ .

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد طورت لجانها إلى منتديات تقوم على إطلاق الدعوة للعمل على ملف بعينه، وعلى خلفية هذه الدعوة يتقدم الراغبين فى المشاركة حسب المسار المحدد وحسب أشكال التناول، وتستهدف التنسيقية من هذا الأمر ألا يكون العضو أسير مجموعة عمل واحدة بمجالات محددة، وإنما تتاح له الأريحية فى اختيار الموضوعات بدون قيود.

وتتحمل المنتديات داخل التنسيقية مسئولية اقتراح الخطط المجتمعية، وتصميم مراحل العمل والخطط التنفيذية وفقا للاستراتيجية، والدعوة للحوارات المجتمعية، وإطلاق المبادرات، وتفعيل البروتوكولات الموقعة، فضلا عن اقتراح بروتوكولات وفعاليات.

وتعد "السياسات العامة" واحدًا من المنتديات التى أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتنظيم العمل داخليًا بشكل أكثر تحررا ضمن الاستراتيجية الجديدة التى اعتمدتها التنسيقية خلال الفترة الماضية، ويستهدف منتدى السياسات العامة، دراسة الملفات المتخصصة مثل الصحة والسكان والبيئة والتعليم والإسكان والنقل والطاقة والرى وغيرها من الملفات، وذلك بهدف مناقشة الحلول التى من شأنها النهوض بالملف المطروح سواء كانت تشريعية أو تنفيذية.