النهار
السبت 6 يوليو 2024 07:49 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب اليد يخسر أمام كرواتيا ودياً استعداداً لأولمبياد باريس ”مكين”تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة اللواء ” مرزوق ” : فخري واعتزازي للعمل بهذه المحافظة العريقة التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات القاعة اتدمرت.. حفل تخرج يتحول لـ”خناقة” بسوهاج ردًا على خناقة بولاق.. رئيس الحي لـ«النهار»: استدعاء الموظفين وتحويلهم للتحقيق محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد مصرع وإصابة 20 عامل في انقلاب سيارة بوصلة ابو سلطان معهد بحوث الإلكترونيات يُطلق النداء الأول: ”ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك” النقل الدولي.. 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية فى مصر محافظ القاهرة يرسل برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة مع رؤساء الوحدات المحلية محافظ القاهرة يزور أعمال التطوير والإنشاءات فى قرية الفواخير بمصر القديمة

رياضة

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 البرازيلي

سجل لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البرازيلي، الذي يقام بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقا على منافسه ماكس فيرستابن، ولكنه يواجه التراجع لخمسة مراكز على شبكة الانطلاق بسبب العقوبة الموقعة عليه.

وسجل لويس هاميلتون دقيقة و050ر9 ثانية على مضمار أوتودورمو خوسيه كارلوس باس في ساو باولو البالغ طوله 4309 كيلومترات، متفوقا على فيرستابن، سائق ريد بول، بفارق367ر0 ثانية.

وجاء سيرجيو بيريز سائق ريد بول في المركز الثالث، وجاء فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون، في المركز الرابع.

وسيكون سباق البرازيل، هو الثالث والأخير هذا الموسم الذي يشهد إقامة سباقات المسافات القصيرة، وهو ما يعني أن التصفيات ستقام في وقت لاحق اليوم، فيما تقام التجربة الثانية وسباق المسافات القصيرة غدا السبت، فيما يقام السباق بعد غد الأحد.

وتقام التصفيات للتأهيل لسباق المسافات القصيرة وستكون نتائج سباق المسافات القصيرة التي تستمر لنصف ساعة، حيث يحصل الفائز على ثلاث نقاط، هي التي تحدد شبكة الانطلاق لسباق الأحد، حيث إن هناك 26 نقطة يمكن أن يحصدها الفائز.

ويتصدر فيرستابن، فئة السائقين بفارق 19 نقطة أمام هاميلتون مع تبقي أربعة سباقات، ولكنه سيحصل على دعم إضافي بتراجع هاميلتون لخمسة مراكز على شبكة الانطلاق.

وكتب مرسيدس تغريدة جاء فيها:"حصل لويس على محرك احتراق داخلي جديد لهذا الحدث- الخامس له هذا الموسم- وسيحصل على عقوبة التراجع خمسة مراكز في سباق الجائزة الكبرى البرازيل الأحد".