النهار
السبت 6 يوليو 2024 07:38 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القاعة اتدمرت.. حفل تخرج يتحول لـ”خناقة” بسوهاج محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد مصرع وإصابة 20 عامل في انقلاب سيارة بوصلة ابو سلطان معهد بحوث الإلكترونيات يُطلق النداء الأول: ”ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك” النقل الدولي.. 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية فى مصر محافظ القاهرة يرسل برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة مع رؤساء الوحدات المحلية محافظ القاهرة يزور أعمال التطوير والإنشاءات فى قرية الفواخير بمصر القديمة لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. الأشموني يستقبل المحافظ السابق بمكتبه بالديوان العام مالك شركة تويتر ماسك: الولايات المتحدة لم يكن لها رئيسا لفترة طويلة! بعد نجاح فيلم السرب .. عمر عبدالحليم يستعد لتنفيذ فيلم ”الغواصة” كين يقود تشكيل إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024

رياضة

هاميلتون يحصل على عقوبة التراجع 5 مراكز في سباق فورمولا-1 البرازيلي

يواجه لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، تراجعا جديدا في صراعه على نيل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 هذا الموسم، مع ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، لأنه سيخسر خمسة مراكز على شبكة الانطلاق في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي الذي يقام بعد غد الأحد بسب تغيير المحرك.

وأكد فريق مرسيدس العقوبة اليوم الجمعة، في الوقت الذي تنطبق فيه التجربة الحرة الأولى على مضمار أوتودورمو خوسيه كارلوس باس البلاغ طوله 4309 كيلومترات.

وكتب مرسيدس تغريدة جاء فيها :" حصل لويس على محرك احتراق داخلي جديد لهذا الحدث- الخامس له هذا الموسم- وسيحصل على عقوبة التراجع خمسة مراكز في سباق الجائزة الكبرى البرازيل الأحد".

ويبتعد هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، عن فيرستابن، في فئة الترتيب بفارق 19 نقطة مع تبقي أربع سباقات، وكان هاميلتون خضع لعقوبة التراجع عشرة مراكز على شبكة الانطلاق في تركيا لتغييره مكونات المحرك، ويتم معاقبة السائقين إذا استخدما أكثر من ثلاث وحدات للطاقة في الموسم الواحد.

ولن يطبق هاميلتون العقوبة في سباق المسافات القصيرة غدا السبت ولكن سيطبقه يوم الأحد في السباق المعتاد للجائزة الكبرى بعد أن يتم تحديد شبكة الانطلاق من خلال سباق المسافات القصيرة.