النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 04:31 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير خارجية العراق: اتخذنا خطوات لعودة المهاجرين العالقين على حدود بيلاروس وبولندا

أكَّد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الخميس أن الحكومة العراقيَّة اتخذت خطوات فعليّة لعودة المهاجرين العراقييّن العالقين على الحدود البيلاروسيّة والبولنديّة.

وقال الوزير حسين، خلال استقباله سفير فرنسا في العراق أريك شوفالييه:"هناك إمكانية لفتح خط طيران من بغداد أو أربيل إلى بيروت وثم إلى مينسك لنقل الراغبين بالعودة".

وما زال الآلاف من المهاجرين من الشرق الأوسط على الأغلب يخيمون بالقرب من الحدود مع بولندا على الجانب البيلاروسي، على أمل العثور على مأوى في الاتحاد الأوروبي.

حسب بيان لوزارة الخارجية، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة وبما يخدم المصالح المُتبادلة للشعبين والبلدين وكل المنطقة، إلى جانب تطوير التعاون الاقتصاديّ والتجاريّ والعمل المُشترَك في مُواجهة تحديات الإرهاب، ومُكافحة الفساد واسترداد الأموال، وحماية البيئة ومُواجهة التغيّر المناخيّ.

كما تم بحث التطورات في المنطقة ذات الاهتمام المشترك والتأكيّد على أهميّة تخفيف التوترات والركون إلى الحوار في حل المسائل العالقة من أجل إرساء السلام في المنطقة والمُرتبط بأمن واستقرار العراق والعالقين الحدود البيلاروسيّة والبولنديّة.