النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:32 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إزالة حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية

تمكن الجهاز التنفيذي بعدد من مراكز محافظة الشرقية، من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة في حق المخالفين بالتعدي على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، بالمخالفة للقانون، وذلك بالتعاون مع الجهاز الأمني بالشرقية.



كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أعلن عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه ١٨ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة، بمختلف مراكز ومدن المحافظة.



قال المحافظ، إن الحملة أسفرت عن إزالة 102 حالة تعد علي مساحة 5 آلاف و612 متر مبان و198 فدانا زراعيا، بمختلف مراكز المحافظة، تنفيذاً لتكليفات عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في استرداد اراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.



أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية قامت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بتنفيذ إزالة 85 حالة تعدي بالبناء المخالف بمساحة 5 آلاف و612 متر مبان وإزالة 15 حالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بمساحة 198 فدانا بمراكز (ههيا- فاقوس- كفر صقر- أولاد صقر- الحسينية- ديرب نجم- الإبراهيمية-منيا القمح).



أشار المحافظ إلى استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة.