النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 08:34 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيان سند شباب الدلتا يطلق اللقاء التوعوي عن ”التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإبتزاز الإلكتروني” زيارة المدير الفنى بالاتحاد المصرى للجودو للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية وزير التعليم يهنئ طلاب مدارس «STEM» الفائزين في مسابقة «Young Water Inventors» بمشاركة خبراء دوليين....انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بـ طب الأزهر بأسيوط بمشاركة عالمية....«علوم حلوان» تنظم المؤتمر الدولي الثاني ”العلوم والصناعة” وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بزيارة مدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية أسبوع الرياض للأزياء يستقطب عشاق الموضة ويعزز الزخم السياحي في السعودية مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج ”شباب الصفوة” وزير السياحة الآثار يلتقي بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ بجمهورية الصين الشعبية من هو يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله ؟ اللواء سمير فرج يحلل خبر إغتيال السنوار وما النتائج التي ستترتب على إغتياله ؟ كاردو من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

عربي ودولي

وزراء الصحة في ألمانيا يواصلون اجتماعهم في ظل تزايد أعداد الإصابة بكورونا

يواصل وزراء الصحة الألمان على المستوى الاتحادي والولايات اليوم الجمعة اجتماعهم في مدينة لينداو لمناقشة سبل مواجهة التزايد الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الموجة الرابعة من الجائحة التي تشهدها البلاد.

وفي اجتماعهم الذي بدأ أمس الخميس، دعم وزراء الصحة حملة تطعيم مكثفة وسط معارضة مستمرة لتلقي اللقاحات بين أجزاء من السكان.

وقال وزير الصحة الاتحادي، ينس شبان، أمس إن هناك اتفاقا على تقديم لقاحات معززة ضد كورونا، مع إعطاء الأولوية لكبار السن، مضيفا أن هناك قلق متزايد بشأن الموظفين غير الملقحين الذين يعملون في دور الرعاية، مع تراجع الوزراء عن فرض قواعد لتلقي التطعيم.

وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 37120 حالة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وللمقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة الماضي 24668 إصابة.

وسجل المعهد 154 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 121 وفاة يوم الجمعة الماضي.

وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن في 18ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفا و777 إصابة، من بينها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر.

كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 يناير الماضي بواقع 1244 حالة.

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام اليوم الجمعة 3ر169 إصابة، مقابل 9ر169 إصابة أمس الخميس. وتم تسجيل أدنى معدل في 6 يوليو الماضي عند 9ر4 إصابة، بينما تم تسجيل أعلى معدل في 22 ديسمبر الماضي بواقع 6ر197 إصابة.

وارتفع عدد حالات دخول المستشفى جراء الإصابة بالفيروس في غضون سبعة أيام بين كل مئة ألف نسمة إلى 73ر3 حالة أمس الخميس من 62ر3 أول أمس الأربعاء. يُنظر إلى المعدل، الذي يختلف بشكل كبير حسب المنطقة، على أنه مفتاح لاتخاذ قرار بشأن تدابير احتواء الفيروس وتخفيف الضغط على الخدمات الصحية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 4 ملايين و709 آلاف و488 حالة.

يُذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا في 27 يناير عام 2020.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 96 ألفا و346 حالة. وبلغ عدد المتعافين 4 ملايين و342 ألفا و600 شخص.