النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:40 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط عاطل بالتجمع الأول بحوزته مواد مخدرة قيمتها 4 مليون جنيه رئيس جامعة الأزهر: الفتوى شفاء من الحيرة ويجب أن تبتعد عن التشدد والتساهل بلا إفراط ولا تفريط أمين عام مجمع البحوث الإسلامية : من المخاطر التي تواجه عقول الشباب اليوم هي العقول الإلكترونية، التي تشبه في ضعفها بيت العنكبوت وكيل ”زراعة البحيرة”: التعدى على الأرض الزراعية خط أحمر خلال جولة تفقدية.. نائب محافظ البحر الأحمر تشيد بجهود مدارس الصم والبكم والمكفوفين وتعد بتقديم الدعم اللازم حملات مستمرة لإعادة الانضباط لشارع شيري السياحي بالغردقة الصيد يصدر بيانا رسميا للرد على رئيس نادي الجزيرة تصدير 875 حاوية بما يشكل 47.7% عبر ميناء الاسكندرية خلال 24 ساعة شباب وشابات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجتمعون مع أكثر من 300 قائد مجتمعي في مخيم العدالة المناخية في تنزانيا من... الزراعة: بحوث الصحراء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى يبحثان سبل التعاون لمواجهة تحديات الزراعة المستدامة والتغيرات المناخية الأجهزة التنفيذية تكثف جهودها في مواجهة محاولات البناء بدون ترخيص وتنفذ القانون على الجميع حفل لفريق ”حافظ وبستان” بمكتبة الإسكندرية

أهم الأخبار

فايزر تعلن أن عقارها التجريبى لعلاج أعراض كورونا يقلل الوفيات بنسبة 90%

أعلنت شركة فايزر أن عقارها التجريبي يقلل الوفيات جراء كورونا بنسبة 90%، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، السماح بتطعيم الأطفال من عمر 5 إلى 11 عاما بلقاح شركتي "فايزر-بيونتيك"، في خطوة ستسمح بتطعيم 28 مليون طفل.

وقبل أيام، كانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكيةFDA، أجازت استخدام لقاح "فايزر"، في الحالات الطارئة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما حسبما نقلت قناة (الحرة) الامريكية اليوم الأربعاء.

وتشير أرقام المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن أكثر من 700 طفل تصل أعمارهم إلى 18 عاما أو أقل توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ويعد لقاح فايزر أول لقاح لفيروس كورونا مرخص في الولايات المتحدة للأطفال الأصغر سنًا، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وستتيح الخطوة تطعيم 28 مليون طفل، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

يأتي ذلك بعدما تقدمت شركتا "فايزر" و"بينوتيك" على طلب، الشهر الجاري، للحصول على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لمنح لقاحهما للأطفال الأصغر سنا، وكان اللقاح قد حظي بموافقة الهيئة لمن تزيد أعمارهم على 12 عامًا.