النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:13 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى مصرع صبي صدمته سيارة نقل ثقيل في قنا تشغيل ميني باص للربط بين جمصة والمناطق الداخلية المنتج هشام عبد لخالق في تكريمه بمهرجان الغردقة السينمائي: فتح أبواب السينما أمام الشباب ضرورة ولي له كرمات متهم بفعل المنكرات..محامي يكشف العقوبة القانونية على صلاح التيجاني..تصل إلى 7سنوات هيئة قضايا الدولة تستعيد 26 ألف فدان بقيمة 8 مليارات دولار يقظة قائد قطار دمياط تمنعه من الإصطدام بسيارة نقل كبيرة في مدينة قها بمحافظة القليوبية ”صور”

رياضة

دوان وكوبو يغيبان عن تشكيلة اليابان للإصابة

سيغيب اللاعبان ريتسو دوان وتاكيفوسا كوبو عن مباراتي منتخب اليابان المقبلتين في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم أمام فيتنام وسلطنة عمان في وقت لاحق من الشهر الجاري لعدم اكتمال تعافيهما من الإصابة.

وأصيب دوان في الركبة خلال التدريب قبل المواجهة مع السعودية في الشهر الماضي، ولم يعد بعد للعب مع ناديه أيندهوفن الهولندي بعدما تقرر استبعاده لمدة شهر.

وتعرض كوبو لإصابة في الركبة أيضاً خلال العلب مع ناديه ريال مايوركا في مواجهة ريال مدريد قبل العطلة الدولية الماضية في أكتوبر المنصرم ولم يشارك بعد مع النادي الإسباني.

وقرر مدرب اليابان هاجيمي مورياسو ضم الجناح كاورو ميتوما والمهاجمين دايزن مايدا وأياسي أويدا للتشكيلة الجديدة، التي شهدت ستة تغييرات عن تشكيلة العطلة الدولية السابقة.

وانضم للتشكيلة الجديدة أيضاً ثلاثي فريق كاواساكي فرونتال وهم شوجو تانيجوتشي وميكي ياماني وريو هاتاتي بعد أن ساعدوا فريقهم على الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الرابعة في خمسة مواسم الأربعاء الماضي.

وتأهل منتخب اليابان لكل نهائيات عالمية منذ 1998، لكنه يواجه صعوبات في المرة الحالية بينما بتعرض مورياسو لضغوط بعد أن حقق فريقه فوزين فقط في أول أربع مباريات في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية الحالية.

ويحتل المنتخب الياباني المركز الرابع في المجموعة الأسيوية الثانية، بينما يتأهل أول منتخبين فقط مباشرة للنهائيات التي ستقام في قطر العام المقبل.

وسيحل منتخب اليابان ضيفاً على نظيره الفيتنامي في هانوي في 11 نوفمبر الجاري، قبل ان يلعب في ضيافة سلطنة عمان في مسقط بعدها بخمسة أيام.