النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:28 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

غلق منشأتين وفرض 4000 جنيه غرامات في حملة غرب الإسكندرية

شن حي غرب الإسكندرية، اليوم حملة مكبرة على المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والأسواق استهدفت متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشديد الحملات الرقابية.

وقالت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب، إن الحملة تأتي في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء برفع معدلات العمل لخدمة المواطنين.

وأضافت رئيس الحي، في بيان صادر عنها اليوم: الحملة استهدفت إزالة كافة الإشغالات من عدد من شوارع منطقة مينا البصل.

أسفرت الحملات عن غلق وتشميع منشأتين، والتحفظ علي 32 إشغال متنوعًا وتحصيل غرامات 4000 جنيه.

ولفتت رئيس حي غرب إلى أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع 4 منشآت عبارة عن" جيم، مغسلة، بلاي ستيشن"، والتحفظ على 30 حالة إشغال متنوع وتحصيل غرامات فورية تقدر بـ15 ألف جنيه.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضاري للمدينة.

وأكد الشريف الاستمرار في تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهي بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوافر المطهرات والمعقمات وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.

وشدد الشريف على رؤساء الأحياء، بتنفيذ حملات متتالية ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق على جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.