النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ضبط 2 طن و800 كيلو مخللات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالشرقية

أعلنت مديرية تموين محافظة الشرقية، ضبط 2 طن و800 كيلو مخللات مجهولة المصدر، محملة على سيارة جامبو، خلال حملة تموينية بمركز ههيا بمحافظة الشرقية.

أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن رئاسة مركز ههيا برئاسة الدكتورة سحر لطفي رئيس المركز، شنت حملة تفتيشية علي اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة المركز، وتمكنت الحملة أثناء مرورها بقرية الحسينية من ضبط سيارة جامبو قادمة من الإسكندرية متجهة إلى مخزن بقرية أبوحطب، محملة بعدد 28 برميل مخللات مجهولة المصدر.

أوضحت وكيلة الوزارة أن بداخل كل برميل كمية مقدارها 100 كيلو جرام، باجمالي كمية مقدارها 2 طن و800 كيلو جرام، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10759 لسنة 2021 جنح ههيا، والتحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر.

وكلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.