النهار
الأربعاء 4 سبتمبر 2024 09:58 صـ 1 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على موعد تسليم الأهلي الدرع وشكل الدوري المصري في الموسم الجديد منتخب مصر ينقل تدريباته اليوم إلى إستاد القاهرة استعدادا لكاب فيردي بـ 200 مليون يورو.. 3 أندية تتصدر الأكثر إنفاقًا على الصفقات فى الدوريات الأوروبية بارالمبياد باريس.. اليوم انطلاق منافسات رفع الأثقال وأوناش مصر جاهزون للتحدي تأهل منتخب البوتشيا لربع النهائي يتصدر نتائج الفراعنة في سادس أيام بارالمبياد باريس رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي : السيسي يزيح الستار عن قوة مصر الضاربة الجوية في افتتاح معرض الطيران 2024 الخارجية الأمريكية : حان الوقت لإبرام اتفاق على وقف إطلاق النار بغزة سفير مصر في تونس يستقبل بعثة منتخب الكاراتيه رسالة محمود تريزيجيه لطرابزون سبور بعد انتقاله للريان القطرى السعودية تعرب عن تضامنها مع مصر بشأن محور فيلادلفيا مصرع ربة منزل صعقًا بالكهرباء في غسالة منزلية بقنا النيابة الإدارية تفتح تحقيق عاجل في حادث انهيار عقار أرض الجولف

اقتصاد

مسئول: بريطانيا خذلت أفقر دول العالم بالفشل في مساعدتها على معالجة أزمة المناخ

قال رئيس اللجنة المعنية بتغير المناخ في المملكة المتحدة، اللورد ديبن، إن بريطانيا خذلت أفقر دول العالم بالفشل في مساعدتها على معالجة أزمة المناخ .

وأوضح اللورد ديبن أن المملكة المتحدة "تسببت في تغير المناخ أكثر من أي شخص آخر" ، لكنها لم تفعل ما يكفي لتأمين التمويل العالمي لأولئك الذين تضرروا الآن بشدة من آثاره.

كما انتقد القرار "غير الأخلاقي" لخفض ميزانية المساعدات الخارجية البريطانية، بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وقبل عقد قمة “كوب 26” لتغير المناخ، قال اللورد ديبن، الذي كان وزيرا في حكومة المحافظين للصحيفة إن هذه الإخفاقات قد تؤدي إلى تقويض قيادة المملكة المتحدة في المفاوضات الحاسمة.

وقال اللورد ديبن: "نقطة الضعف الوحيدة التي نتعامل معها هي مساعدة البلدان النامية"، مضيفا "لقد تسببت بريطانيا في تغير المناخ أكثر من أي أحد آخر. لقد اخترعنا الثورة الصناعية، إنها جزء من تاريخنا. لقد تسببنا في تغير المناخ وعلينا أن ندفع ثمنه".

واستطرد قائلا إن "حقيقة أننا لم نجمع بعد الأموال التي وعدنا بها لمساعدة البلدان النامية على الانتقال من مكانها إلى حيث ينبغي أن تكون يشكل انتكاسة كبرى".

وأضاف أن قرار الحكومة البريطانية بخفض المساعدات الخارجية مؤقتا من 0.7 إلى 0.5% من الدخل القومي في نوفمبر 2020 من المرجح أن يلقي بظلاله على المفاوضات في القمة.