النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:05 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة تفاصيل مفاجأة في احتجاز ثنائي الزمالك وعبد الواحد السيد بالإمارات تشايكور يحسن أوضاعه في الدوري التركي الصحة: جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية علماء: رش ملايين الأطنان من الماس في الغلاف الجوي لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري! قبل مواجهة الأهلي.. الزمالك يدرس الانسحاب من بطولة السوبر المصري منافس الأهلي| العين يخسر من الهلال 5-4 بالجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة ترافقان الأوركسترا الملكي البريطاني في حفل المتحف المصر متحدث الصحة: المهن الفنية الصحية تلعب دورًا حيويًا في الاستراتيجيات السكانية رئيس جامعة الأزهر يشهد انطلاق دورة ”إعداد الداعية المعاصر” لخريجات الدراسات الإسلامية فان دايك بدأ محادثات بشأن تجديد عقده مع ليفربول الذكاء الأصطناعي ”سقراط” يتنبىء: الحرب العالمية الثالثة على وشك البدء وستنهار الولايات المتحدة عام 2032

عربي ودولي

صحيفة روسية: أسعار الغاز في أوروبا تنخفض وسط خطط «جازبروم» لملء المخازن الأوروبية

أفادت صحيفة كوميرسانت الروسية بتراجع أسعار الغاز في أوروبا بشكل كبير بعد تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفع مستويات تخزين شركة (جازبروم) العملاقة للغاز في الاتحاد الأوروبي.

ووعد أليكسي ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم، ببدء عملية ضخ الغاز بعد 8 نوفمبر بمجرد امتلاء مرافق التخزين تحت الأرض في روسيا.

وذكرت الصحيفة أن المرافق الأوروبية الرئيسية لشركة غازبروم تقع في ألمانيا والنمسا وهولندا، لافتة إلى أن أكبر المستودعات الأوروبية في ألمانيا ممتلئة بنسبة 9.5% فقط وفي هولندا بنسبة 28%، بينما يبلغ متوسط ​​مستوى تخزين الغاز في أوروبا 77%.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على رغم توصيات بوتين بزيادة مبيعات الغاز الروسي إلى أوروبا، إلا أنه من الناحية العملية قد لا يحدث لأن ملء منشآت تخزين الغاز تحت الأرض في أوروبا في نوفمبر وديسمبر، عندما يأتي موسم البرد إلى روسيا ويزداد استهلاك الغاز، سيكون مهمة صعبة للغاية لشركة غازبروم.

وقال ديمتري مارينشينكو من مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني: "ستعتمد اتجاهات الأسعار بشكل خاص على ما إذا كانت شركة غازبروم قادرة على زيادة مستويات الغاز بشكل كبير في منشآتها التخزينية الأوروبية، وخاصة في ألمانيا والنمسا.. فهي تفتقر إلى حوالي 8 مليارات متر مكعب من الغاز مقارنة بمتوسط مستوى التخزين المسجل في هذا الوقت في السنوات الخمس الماضية".