النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:27 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن إنتاج أصناف جديدة من بعض الخضراوات .. تعرف عليها في حالة سكر..القبض على مسن لاتهامه بمعاكسة طالبة داخل نادي الصيد في الدقي بحوزتهما 25 كيلو مواد مخدرة.. ضبط عنصرين إجراميين لاتهامهما بالاتجار في المخدرات بأسوان ضبط متهم بتزوير المحررات الرسمية في الشرقية قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 8طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة بحوزته خاتم شعار الجمهورية مقلد.. ضبط عاطل متهم بتزوير المحررات الرسمية في عين شمس مدير أمن القليوبية والمحافظ يضعان أكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر فيسيل كوبي ينتزع صدارة الدوري الياباني تهنئة السفيرة البحرينية بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر وزير الرياضة يستقبل صفا سليمان بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم للجودو للشباب صحفي أمريكي يُضرم النار بنفسه من أجل أطفال غزة ولبنان سيف الدين الجزيري يطير إلى تونس غدًا للانضمام إلى معسكر بلاده

فن

عمر خيرت يحيي حفلاً بمهرجان الموسيقي العربية..9 نوفمبر

يحيي الموسيقار الكبيرعمرخيرت حفلا بدارالأوبرا المصرية خلال فعاليات مهرجان الموسيقي العربية وذلك يوم 9 نوفمبر القادم ، فى تمام الساعة الثامنة مساءً بمسرح النافوره، مع أخذ جميع الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد ، وتم الإعلان عن أسعار تذاكر الحفل وهى 410 - 810 - 1210 - 1510.

وسيقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق والذى أحبها جمهوره وأعتاد علي سماعها ومنها، "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغانى.

وأعلنت مؤخرًا دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر المحاور البحثية للمؤتمر العلمى المصاحب لمهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ30 والذى تديره الفنانة جيهان مرسي ويقام فى الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل حيث أعدت اللجنة العلمية للمؤتمر برئاسة الدكتورة رشا طموم أربعة محاور تأتى تحت العنوان الرئيسى "الآلات الموسيقية فى الإبداع الموسيقي العربي المعاصر"

والمحاور الأربعة هى : المحور الأول: خصوصية الأداء على الآلات الموسيقية العربية ، والمحور الثانى إبداع الموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا ، والمحور الثالث تعليم آلات الموسيقى العربية وصناعتها ، أما المحور الرابع والأخير دور الآلات الشعبية فى الإبداع الموسيقي العربي .