النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

أخبار الإسكندرية.. الدفع بـ 3 حملات لإزالة الإشغالات والحواجز من شوارع حي وسط

دفع حي وسط الإسكندرية، اليوم الخميس، بثلاث حملات متفرقة بشوارع الحي، بالتنسيق مع شرطة المرافق، استهدفت إزالة الإشغالات وتعديات الباعة الجائلين ومتابعة الإجراءات الاحترازية.

من جانبه قال رجب النقيدي رئيس حي وسط الإسكندرية، إن الحملات انطلقت من خلال إدارة الإشغال بالحي، جاءت استمرارا لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة لضبط الشارع، والتصدي لظاهرة الإشغالات والتعديات.

وأضاف رئيس حي وسط في بيان صادر عنه اليوم، أن الحملات توجهت إلى شوارع : "جرين، أسفل كوبري محرم بك، الرصافة، منشا، الحضرة الجديدة، جلال الدسوقي، ميدان ابو العلا".

وأشار إلى أن الحملات أسفرت عن رفع وإزالة 50 حالة إشغال متنوع، والتحفظ عليها، بالإضافة إلى رفع وإزالة الحواجز الحديدية والكتل الخرسانية والأحجار والكاوتش التالف التي تستخدم لحجز أماكن للسيارات وتعيق المارة والمرور.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضارى للمدينة.

وأكد الشريف، الاستمرار فى تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهى بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء علي الفوضى والعشوائية والحفاظ علي مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.