النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:06 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند” 8 نعوش من قرية واحدة.. التصريح بدفن ضحايا حادث انقلاب ميكروباص على طريق قنا_سوهاج رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكليةالطب تحت عنوان تقييم جدوى العلاج الكيماوى قبل الجراحة في حالات أورام ...

حوادث

تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بمنطقة عابدين

أمر قاضي المعارضات بمحكمة عابدين، اليوم السبت، بتجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين، بدعوى توفير فرص عمل لهم، على موقع تسويق إلكتروني والاستيلاء منهم على مبالغ مالية ومتعلقاتهم الشخصية، بأسلوب "المغافلة"، 15 يوما على ذمة التحقيقات

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، كما طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهم للوقوف على نشاطه الإجرامي واستكمال التحقيقات؛ فيما كشفت التحريات الأولية قيام المتهم بارتكاب 19 واقعة نصب بمنطقة عابدين.

البداية كانت بتلقى وحدة مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، معلومات وتحريات تفيد بقيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية» -مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل- بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى النصب على المواطنين من خلال استدراجهم بدعوى توفير فرص عمل لهم على موقع تسويق إلكترونى بأسلوب انتحال الصفة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية ومتعلقاتهم الشخصية بأسلوب "المغافلة".

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه وبحوزته (طبنجة صوت - عدد من الطلقات لذات العيار)؛ وبمواجهته، اعترف بقيامه بالنصب على المواطنين على النحو المشار إليه وقيامه بتحديد ميعاد للتقابل معهم والتنبيه عليهم بإحضار مبالغ مالية لفتح حساب بنكي لدى الجهات المراد التعيين بها.

وأضاف أنه عقب وصولهم يتحصل منهم على هواتفهم المحمولة بدعوى تحميل تطبيق إلكترونى خاص بجهة العمل ويطلب منهم قيامهم بتصوير بعض الأوراق الخاصة بتعيينهم ومغافلتهم والاستيلاء منهم على متعلقاتهم، وأقر بحيازته الطبنجة الصوت بقصد استخدامها فى وقائع النصب؛ واعترف المتهم بارتكابه (19) واقعة نصب.

تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه، كما ضبط بحوزته على مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية من متحصلات وقائع النصب وأقر بإنفاقه باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب عليهم.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.