النهار
الخميس 27 يونيو 2024 06:14 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

المحافظات

غلق محلين لمخالفة الإجراءات الاحترازية بالإسكندرية

نفذ حي وسط الإسكندرية، حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات والحواجز، وذلك استمرارًا في اتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة لضبط الشارع.

من جانبه، قال رجب النقيدي رئيس حي وسط، إن الحملة توجهت إلى شوارع "السلطان حسين، جاليس، كليه طب، فؤاد، صلاح الدين، إسماعيل مهنا، إيزيس، مسجد الحضري، محرم بك، جريت".

أسفرت الحملة عن غلق محلين، وتحرير مخالفات مالية بـ10 آلاف جنيه على محال أخرى، علاوة على جمع وضبط 61 حالة إشغال طريق.

ولفت رئيس حي وسط إلى أن ذلك يأتي استجابة لشكاوى المواطنين، وفتحا للشوارع والأرصفة أمام المارة، مضيفا أنه تجري المتابعة ومداومة الحملات، لعدم عودة الإشغالات في نطاق حي غرب.

وأشار إلى أن الحي ملتزم بتنفيذ قرار وزير التنمية المحلية والخاص بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات بدءاً من أول أكتوبر وبناء على تكليفات محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة الالتزام بالقرار.

كان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضارى للمدينة.

وأكد الشريف الاستمرار فى تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهى بضرورة وجود أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بوجود نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء علي الفوضي والعشوائية والحفاظ علي مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.

وشدد الشريف علي رؤساء الأحياء، بتنفيذ حملات متتالية ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق علي جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.