النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:54 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسي علم بالبحر الأحمر ... ورحلة سياحية بالدراجات النارية لجنوب سيناء رقما قياسيا لـ سلوت مع ليفربول بعد مباراة كريستال بالاس وزارة السياحة والآثار تنظيم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط يد الأهلى تتوجه إلى المغرب الإثنين للمشاركة فى بطولة إفريقيا الفرق المشاركة فى بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة تصل القاهرة غدا محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة

عربي ودولي

غدًا.. مستشار النمسا الجديد يؤدي اليمين الدستورية

يؤدى ألكسندر شالينبرج مستشار النمسا الجديد، غدًا الإثنين، اليمين الدستورية أمام الرئيس ألكسندر فان دير بيلين في قصر هوفبورج الرئاسي في العاصمة فيينا.

وقال فيرنر كوجلر نائب المستشار النمساوي ورئيس حزب الخضر - في تصريحات اليوم الأحد - أن حزبه وافق على الاستمرار في الائتلاف الحكومي مع حزب الشعب بشرط استقالة المستشار سباستيان كورتس والتي أعلنت بالفعل مساء أمس السبت.

وأشار كوجلر أن استمرار الائتلاف الحكومي يهدف إلى الحفاظ على استقرار البلاد وللانتهاء من عدة مشروعات حيوية أبرزها الميزانية وخطة الإصلاح الضريبي.

ومن جانب آخر، استقر حزب الشعب على اختيار بيتر لونسكي في منصب وزير الخارجية خلفا للوزير شالينبرج والذي تولى منصب المستشار الفيدرالي ورئيس الحكومة.

وكان المستشار السابق سباستيان كورتس قد اضطر إلى الاستقالة أمس بعد ضغوط حزبية وسياسية واسعة على خلفية اتهامه في قضايا فساد ورشوة وخيانة أمانة من خلال نشر استطلاعات رأي مزورة تفيد بارتفاع شعبيته ممولة من وزارة المالية.