النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط صاحب شركة سياحة للاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط صاحب شركة سياحة، للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم بالإسماعيلية.

تبلغ للإدارة من (مواطن - مقيم محافظة الإسماعيلية) بقيام (أحد الأشخاص) بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم تسفيره لإحدى الدول وتوفير فرص عمل له بها.

بالفحص تبين صحة الواقعة، وقيام (صاحب شركة سياحة - مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية "له معلومات جنائية")، بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعماً مقدرته على تسفيرهم إلى تلك الدول وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة.

وتبين من المعلومات اتخاذه من الشركة الخاصة به "كائنة بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية"، وكراً لمزاولة نشاطه المؤثم.

وتمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكي بزعم توفير تأشيرة دخول لإحدى الدول الأجنبية وتوفير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يفِ بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية، تم استهدافه وضبطه، وعثر بمقر الشركة على (5 جوازات سفر بأسماء مختلفة من ضحاياه)، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.