النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:29 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الإسكندرية: التحفظ على 24 توكتوك بـ 6 أحياء وغرامة 10 آلاف جنيه

واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع إدارة المرور، حملاتها المكبرة لمنع سير التوكتوك بالطرق الرئيسية والكورنيش، ومعاقبة المخالفين بغرامة مالية 10 آلاف جنيه.

وأسفرت الحملات التي استهدفت الشوارع الرئيسية بـ6 أحياء هي: "وسط، المنتزه أول المنتزه ثان، العجمي، العامرية أول، العامرية ثان" عن ضبط 24 توكتوك.

وشن حى العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت، حملة لمنع سير التكاتك في الطرق الرئيسية تفعيلا للقرار، أسفرت عن التحفظ على 5 تكاتك بطريق الكافوري.

وشن حي وسط برئاسة رجب النقيدي، حملة لتفعيل قرار منع سير التكاتك بالمحاور الرئيسية أسفرت عن التحفظ عن على 2 عربة توكتوك.

وفي حي ثان المنتزه برئاسة اللواء حسن الجمال، شنت الإدارات المعنية حملة استهدفت شارع جمال عبد الناصر الرئيسي، درى خلالها التحفظ على 6 عربة توكتوك مخالفة للسير بالمحاور الرئيسية.

وفي نفس السياق شن حي المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود حملة استهدفت إزالة الإشغالات من شارع مسجد سيدي بشر وضبط التكاتك المخالفه التي تسير عكس الاتجاه، وجرى التحفظ على 8 عربة توكتوك.

وانطلقت حملة في نطاق حي العجمي برئاسة السيد موسى جابت الشوارع الرئيسية لتنفيذ قرار تغليظ عقوبة سير مركبات التوكتوك والتريسيكل علي الطرق الرئيسية، حيث أسفرت عن التحفظ علي 3 عربات توكتوك جرى إيداعهم وحدة التحفظ وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد أصدر قرارًا بتغليظ عقوبة سير مركبات "التوكتوك" والتروسيكل" التي تتواجد بالمحاور الرئيسية والكورنيش، وذلك بتوقيع غرامة فورية 10 آلاف جنية غير قابلة للتخفيض نهائياً.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمرور وجميع الجهات المعنية بمصادرة المركبات المخالفة فوراً وتوقيع الغرامة المقررة واتخاذ الإجراءات الرادعة ومحاسبة المقصرين.

وأكد "الشريف"، أن الحملات المفاجئة والدورية مستمرة في نطاق جميع الأحياء للتصدي لمخالفات التوكتوك والتريسيكل وسيرهم بالمحاور الرئيسية وذلك لفرض الانضباط، وتطبيقا لقرار فرض غرامة فورية 10 آلاف جنيه على المخالفين.