النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 08:33 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إزالة 748 تعديًا في الدقهلية منذ بدء الموجة 18

قالت محافظة الدقهلية، في بيان، اليوم الأحد، إن أعمال حملات الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية، مستمرة وتمت إزالة 748 حالة حتى اليوم.

تأتي حملات إزالة التعديات تنفيذا لتوجيهاترئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن اليوم الأحد هو اليوم الأخير من المرحلة الأولى من حملات الموجة 18 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة، وتم تنفيذ إزالة 35 حالة تعدٍ بالمباني بمساحة 2795 مترًا مربعًا بمراكز ميت غمر، ومنية النصر، وطلخا، تابعة لولاية الصرف والنيل وبذلك يصل إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات للتعديات على مستوي المحافظة 748 حالة تعدٍ منذ بدء أعمال حملات الموجه المشار اليها في مرحلتها الأولى، منهم 674 حالة تعدٍ بالمباني بمساحة 47336 مترًا مربعًا، و74 زراعة بمساحة 18 سهمًا 3 أفدنة بمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.

وأشار المحافظ، في البيان، إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميا أعمال التنفيذ للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وقال محافظ الدقهلية، في البيان إن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد، والصرف، والري، والنيل والأوقاف، وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف محافظ الدقهلية، رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعد جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مؤكدا أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها، من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام محافظة الدقهلية لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

يذكر أن وزارة التنمية المحلية، أعلنت بدء تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة منذ 13 سبتمبر 2021 لمدة 3 أشهر، مؤكدا استمرار المحافظات في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها.