النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الأقصر

قامت الوحدة المحلية لقرية الزينية بحري بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، بتنفيذ قرار إزالة في المهد عبارة عن بناء سور بدون ترخيص.

جاء ذلك بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الدائم على التعديات وتعليمات العقيد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية وإشراف يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية.

وذلك بحضور أحمد أبوعيش نائب رئيس المركز ويوسف أحمد محمود رئيس قرية الزينية بحرى ومنصور عبدالله مسئول النظافة بالقرية وطه عباس مسئول التنظيم بالقرية.

وفي السياق نفسه قامت الوحدة المحلية لقرية المدامود بحري بتنفيذ أعمال تمهيد للطرق داخل القرية، بحضور أشرف سعيد خليل رئيس قرية المدامود بحرى وحميلي عبدالرحمن سكرتير القرية.

وكانت قد شنت رئاسة مركز ومدينة القرنه غرب الأقصر، حملة ازالات مكبرة بقيادة العميد علاء عبد الجابر رئيس المركز، وبالتنسيق مع مركز شرطة القرنة.

وأسفرت الحملة عن ١٣ حالة تعديات مباني بمسطح١٠٧٥ مترًا، وحالة تعدي بالزراعة بمساحة ٦٠ مترًا، و٦ حالات تعدٍ في المهد بمساحة ١٠٣ أمتار، جاء ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدى بكل حسم لمواجهة مخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية المدامود قبلي بشن حملة إزالة في المهد عبارة عن تعدى على الأراضي الزراعية بصب سملات وقواعد خرسانية علي مساحة قيراط.

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.