النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 04:58 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مجلة الدراسات التربوية والإنسانية بجامعة دمنهور تحصل على اعتماد المعايير العالمية ”أرسيف”

أعلن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، عن حصول مجلة الدراسات التربوية والإنسانية "أرسيف" بكلية التربية، على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي "أرسيف Arcif"، المتوافقة مع المعايير العالمية والبالغ عددها 32 معيارا وفقا لنتيجة تقارير معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (أرسيف ARCIF)، وهو أحد مبادرات قاعدة بيانات "معرفة" للإنتاج والمحتوي العلمي.

وقال صالح فى بيان له اليوم، إن معامل التأثير لمجلة علمية أو بحثية، هو مقياس للإشارة للأهمية النسبية للمجلات العلمية المحكمة وتأثيرها ضمن مجال حقلها، ويعكس مدى ارتباط الأبحاث الجديدة بالأبحاث التي نشرت سابقاً في تلك المجلة والاستشهاد بها ضمن فترة زمنية معينة.

وأكد رئيس الجامعة، أن نجاح المجلة فى الحصول على تلك المعايير العالميةد يعتبر إضافة جديدة للنجاحات التي تحققها جامعة دمنهور، بالحصول على المراتب الأولى في المؤشرات العربية والعالمية في شتى المجالات والأنشطة على جميع مستوي الجامعات.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الإدارة، الدكتورة أمل مهران، عميد الكلية، ورئيس التحرير الدكتور عادل البنا، والدكتورة غادة غتوري، عضو هيئة تحكيم.