النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 07:36 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : معركة حزب الله مع اسرائيل الان معركة وجود يكون او لا يكون إنچي هيبة مستشارا إعلاميا للغرفة التجارية بالإسماعيلية ريال مدريد يعلن إصابة حارسه كورتوا بالقدم اليسرى الرئيس السيسى يؤكد على أهمية توجه المجتمع لدراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الرئيس السيسى يطالب بحوار استراتيجي بين دول المنطقة بهدف البناء والتنمية احباط محاولة تهريب كمية الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت بمطار الغردقة

رياضة

وزير الرياضة: مصر جاهزة لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في جلسة المباحثات التي أقيمت اليوم مع كل من وزيري الشباب والرياضة بنيجيريا والجزائر، واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية (الأنوكا) والتي تعد أكبر المنظمات الإفريقية التي تعمل مع اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية، واللجنة الأولمبية الدولية، واتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية (الأوكسا) المسئول عن التنسيق الفني مع الاتحادات الإفريقية.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون وتنمية الرياضة بالقارة الإفريقية، وبحث بنود التعاون المستقبلية بما يعزز من تطوير وتنمية الرياضة الإفريقية في مختلف اللعبات.

وصف السيد مصطفى براف رئيس الأنوكا الاجتماع بأنه تاريخي لوجود ثلاثة وزارء شباب ورياضة أفارقة جاءوا ليجتعموا لمناقشة القضايا والموضوعات المشتركة بالقارة الإفريقية في المجال الرياضي، موجهاً الشكر والتقدير لهم على مجهوداتهم.

في كلمته، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته لوجوده في هذا الجمع الكبير لمناقشة الموضوعات المشتركة في سبيل خدمة القارة الإفريقية، مشيراً إلي رغبته في تعزيز التعاون بين كافة دول القارة؛ لتنمية الرياضة الإفريقية في ضوء توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية فى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع دول القارة الإفريقية فى جميع المجالات ومنها الرياضية والشبابية.

ووجه وزير الرياضة الشكر للسيد مصطفي براف رئيس الأنوكا على مجهوداته في دعم وتعزيز الرياضة الإفريقية، وكذا التقدير لدور اللواء أحمد ناصر رئيس الأوكسا علي دوره الكبير في دعم وتطوير الرياضة الإفريقية.

أكد الدكتور أشرف صبحي جاهزية البنية التحتية وجميع المنشآت الرياضية المصرية لاستضافة الأحداث الكبرى على غرار دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الإفريقية، مشيراً أن الوزارة قامت بالمخاطبة الرسمية لطلب استضافة اجتماع وزارء الشباب والرياضة الأفارقة؛ لبحث سبل تعزيز المشترك بين كافة الدول الإفريقية، ومناقشة كافة القضايا المشتركة، وتوفير كافة سبل الدعم .

فيما أعرب السيد وزير الشباب والرياضة النيجيري عن سعادته بعقد لقاء مع وزيري الشباب والرياضة المصري والجزائري علي هامش الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس الأنوكا، وبحث سبل تنمية الرياضة الأفريقية بما يخدم الرياضيين الأفارقة في مختلف الألعاب الرياضية، ويحقق الريادة الإفريقية في مختلف المحافل الدولية والتي شهدت تطورًا كبيرًا، وتميز لاعبيها، ووجود العديد من المواهب الرياضية الواعدة في كرة القدم والملاكمة والمصارعة.

ووجه الشكر لوزير الشباب والرياضة المصري علي ما شهدته الرياضة المصرية من تميز وتطور وارتقاء كبير الأمر الذي شهده بنفسه خلال تواجده بمصر مؤخراً.