النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 07:59 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

فن

فى ذكرى رحيل فايزة أحمد.. أفلام مهمة أرّخت لمشوارها الغنائى

يتزامن اليوم الثلاثاء مع ذكرى رحيل المطربة الراحلة فايزة أحمد التي اشتهرت بغنائها قائمة من أبرز الأغانى التي لا تزال محفورة بذاكرة الموسيقى بعدما تألقت بصوتها وغنت لكبار الملحنين والمؤلفين طيلة سنوات حياتها ومسيرتها التي امتدت طويلاً حتى توفيت يوم 21 سبتمبر من عام 1983.

وخلال التقرير التالى نسلط الضوء على مجموعة من أبرز الأفلام القليلة التي شاركت فيها مستندة فيها لنجوميتها بعالم الغناء مثلما يظهر خلال السطور التالية.

فايزة احمد1 فايزة احمد

"تمر حنة"

أحد أبرز افلامها التى شاركت فيها إلى جانب نعيمة عاكف ورشدى اباظة واحمد رمزى، واشتهرت به بأغانى عديدة أبرزها أغنية "تمر حنة".

"المليونير الفقير"

شاركت أيضًا مع إسماعيل ياسين بفيلم "المليونير الفقير"، والذى تم عرضه عام 1959.

فايزة احمد فى صورة اخرى فايزة احمد فى صورة اخرى

"ليلى بنت الشاطئ"

بنفس السنة أيضا عام 1959 شاركت بفيلم آخر هو ليلى بنت الشاطئ مع النجمين ليلى فوزى ومحمد فوزى.

"أنا وبناتي"

فيلم آخر شاركت فيه هو انا وبناتي (1961)، والتى شاركت فيه إلى جانب صلاح ذو الفقار وناهد شريف.

فايزة احمد فايزة احمد